الدوري البرازيلي: فلامنغو يعزز صدارته

فلامنغو ينتصر على أتلتيكو مينيرو 2-4 ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري البرازيلي ويعزز صدارته للبطولة.

0:00
  • الدوري البرازيلي: فلامنغو يعزز صدارته
    الدوري البرازيلي: فلامنغو يعزز صدارته

عزز فلامنغو صدارته لدوري الدرجة الأولى البرازيلي لكرة القدم بانتصاره الكبير على أتلتيكو مينيرو 2-4 ضمن منافسات الجولة الـ14 من المسابقة.

وتألق مهاجم فلامنغو، برونو هنريكي، بتسجيله ثنائية في المباراة، منها الهدف الافتتاحي في الدقيقة الـ14 والهدف الرابع (د68).

كما أضاف كارلينيوس الهدف الثاني للضيوف (د24) قبل أن يحرز زميله أيروتون لوكاس الهدف الثالث (د51).

بينما سجل هالك هدفي مينيرو (د57 من ركلة جزاء) ليقلص النتيجة بينما كان فريقه متأخراً بثلاثية، فيما جاء الهدف الثاني في الدقيقة الـ90.

وبهذا الانتصار رفع فلامنغو، بقيادة مدرب المنتخب البرازيلي السابق تيتي، رصيده إلى 30 نقطة في صدارة الجدول، مبتعداً بـ3 نقاط عن بوتافوغو صاحب الوصافة موقتاً، و4 نقاط عن بالميراس، الذي سيلعب فجر الجمعة أمام غريميو ضمن منافسات الجولة نفسها، وفي حال فوزه سيقلص الفارق إلى نقطة ويتراجع بوتافوغو للترتيب الثالث.

بينما تجمد رصيد مينيرو عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

وضمن منافسات الجولة نفسها بوتافوغو 1-2 على مضيفه كويابا، بهدفين لكايو (د5) والأوروغوياني ماتيو بونتي (د76)، ليرفع الفريق رصيده إلى 27 نقطة.

كما تغلب فاسكو دا غاما على فورتاليزا 2-0، ليبتعد عن منطقة الهبوط، بفضل هدفي ماتيوس كارفاليو والأرجنتيني بابلو فيغيتيدي، محتلاً المركز الـ14 برصيد 14 نقطة.

وفاز ساو باولو أيضاً مضيفه أتلتيكو باراناينسي 1-2 بهدفين لفيريرا والأرجنتيني جوناثان كاليري.

ونجح ساو باولو في الصعود موقتاً للمركز الرابع في الجدول برصيد 24 نقطة، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مواجهة باهيا، الذي يملك الرصيد نفسه.