زيدان ومورينيو وأنشيلوتي في "مجلس يويفا"

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "يويفا"، يقرر إنشاء مجلس لكرة القدم، سيضم كلاً من زين الدين زيدان وجوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي.

  • زيدان ومورينيو وأنشيلوتي في
    تمت الموافقة على إنشاء "مجلس يويفا" في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم

قرّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "يويفا"، إنشاء مجلس لكرة القدم، يضم 20 شخصية، على رأسها الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وتمت الموافقة على إنشاء "مجلس يويفا" في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في لشبونة، في 4 نيسان/أبريل الجاري، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إنشاء هيئة استشارية لكرة القدم، بهذا المستوى الرفيع.

وسيعقد الاجتماع الافتتاحي لمجلس "يويفا" في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون يوم 24 نيسان/أبريل الجاري.

والهدف من إنشاء "مجلس اليويفا" منح الاتحاد صوتاً مؤسسياً ومستقلاً في جميع الأمور المتعلقة بكرة القدم.

وسيتعين على المجلس اقتراح أفكار لتطوير القوانين أو تنظيم كرة القدم، والتي يمكن تحويلها بعد ذلك إلى "مشاريع قوانين".

سيترأس المجلس صانع ألعاب نادي ميلان الإيطالي السابق، ومدير كرة القدم المحترفة في "يويفا" الحالي، الكرواتي زفونيمير بوبان، وسيكون إلى جانبه الإيطالي روبرتو روسيتي، رئيس حكام الهيئة.

وبالإضافة إلى بوبان وزيدان ومورينيو وأنشيلوتي، سيضم المجلس أسماء كبيرة أخرى في عالم الكرة المستديرة، ولا سيما الهولندي رونالد كومان، والدنماركي مايكل لاودروب، والحارس التشيكي السابق بيتر تشيك، والألمانيون يورغن كلينسمان ورودي فولر وفيليب لام، والبرتغالي لويس فيغو، والإيطاليان باولو مالديني وفابيو كابيلو، أو مدرب المنتخب الإنكليزي الحالي غاريث ساوثغيت.