يويفا يعلن مستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2026

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن عن الملاعب التي ستسضيف نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات في الأعوام المقبلة.

  • يويفا يعلن مستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2026
    يويفا يعلن مستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2026

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأربعاء، أن ملعب "بوشكاش أرينا" في هنغاريا، سيستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا للرجال في عام 2026، بينما سيقام نهائي السيدات في ملعب "أوليفال ستاديون" في أوسلو.

وأوضحت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التي اجتمعت في دبلن بمناسبة نهائي الدوري الأوروبي الذي سيقام الليلة في العاصمة الأيرلندية، أنها ستؤجل حتى أيلول/سبتمبر المقبل قرارها بشأن مكان إقامة نهائي أبطال أوروبا 2027 للرجال، بانتظار تقرير خاص حول تجديد ملعب "سان سيرو" في ميلانو (إيطاليا).

كما أعلنت أعلى هيئة لكرة القدم الأوروبية أن نهائي الدوري الأوروبي للرجال (المسابقة القارية الثانية) في عامي 2026 و2027 سيقام في "بشكتاش" بارك في إسطنبول (تركيا) وملعب فرانكفورت (ألمانيا)، على الترتيب.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن نهائيَي دوري المؤتمر للرجال 2026 و2027 (البطولة الثالثة) سينتقلان إلى ملعبي "آر بي أرينا" في لايبزيغ (ألمانيا) وبشكتاش بارك، على الترتيب.

وفيما يتعلّق بدوري الأبطال في منافسات السيدات لعام 2027، أشارت اللجنة إلى أنه سيتم فتح إجراء جديد لتقديم عطاءات، حيث تم بالفعل ترشيح ألمانيا لنهائيات أخرى في عامي 2026 و2027، وبالتالي لا يمكن النظر في ترشيح شتوتغارت.