ما هو ثمن سترة "رائد القمر" الشهيرة؟

بيعت في المزاد أيضاً العديد من الأشياء المتعلقة بالرحلة القمرية المذكورة مثل أوراق تحوي خطة الرحلة، وطفاية حريق من المركبة الفضائية، بالإضافة إلى ميدالية ذهبية حصل عليها ألدرين من الكونغرس الأميركي عام 2011.

  • كم ثمن سترة
    كم ثمن سترة "رائد القمر"؟

أعلنت وسائل إعلام أميركية أن السترة التي ارتداها رائد الفضاء، أدوين ألدرين أثناء هبوطه على القمر بيعت مؤخراً بمزاد علني.

وتبعاً لشبكة "سي إن إن" فإن "السترة التي ارتداها ألدرين أثناء هبوطه على سطح القمر في تموز/ يوليو 1969 بيعت  بمزاد في نيويورك بقيمة 2.77مليون دولار، وأشرفت على المزاد دار Sotheby's الشهيرة للمزادات".

وصنعت السترة المذكورة من ألياف مقاومة للاحتراق ومنسوجة بإحكام تم استخدامها في إنتاج بدلات الفضاء لبرنامج Apollo الأميركي، ووضع على هذه السترة شعار البرنامج واسم رائد الفضاء.

وبيعت في المزاد أيضاً العديد من الأشياء المتعلقة بالرحلة القمرية المذكورة مثل أوراق تحوي خطة الرحلة، وطفاية حريق من المركبة الفضائية، بالإضافة إلى ميدالية ذهبية حصل عليها ألدرين من الكونغرس الأميركي عام 2011، حيث أشار  في لقاء صحافي إلى "أن هذه المجموعة من العناصر تعتبر جزءاً مهماً من حياته المهنية، ورمزاً من الرموز التاريخية".

و ولد دوين يوجين ألدرن في الـ 20 من كانون الثاني/ يناير 1930 في نيوجرسي بالولايات المتحدة، ويعتبر من أهم رواد الفضاء في تاريخ الولايات المتحدة، إذ شارك نيل أرمسترونغ  في رحلة مركبة "أبولو-11"، وأصبح ثاني رائد أميركي يطأ سطح القمر بعد أرمسترونغ.