هذا ما كشفه وزير الاتصالات الفلسطيني حول عودة الإنترنت إلى غزة

وزير الاتصالات الفلسطيني يوضح أنه "لم يتبق لنا خيار توفير بديل سريع عبر تشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة، وتفعيل خدمة التجوال على الشبكات المصرية".

  • هذا ما كشفه وزير الاتصالات الفلسطيني حول عودة الإنترنت إلى غزة
    عودة الإنترنت إلى غزة بشكلٍ تدريجي

عادت شبكات الاتصالات الأرضية والثابتة والمتنقلة والإنترنت إلى قطاع غزة، بشكلٍ تدريجي،  الأربعاء، بعد انقطاع استمر قرابة 12 ساعة.

وذكرت شركة الاتصالات الفلسطينية، في بيان، "نود أن نعلن عن بدء عودة خدمات الاتصال (الثابت والخلوي والإنترنت) للعمل بشكلٍ تدريجي في مختلف مناطق القطاع، وذلك بعد أن تم فصلها من الجانب الإسرائيلي".

ومنذ فجر أمس الأربعاء، توقفت إشارة إرسال أو استقبال خدمات الاتصالات الثابت والمتنقل والإنترنت عن قطاع غزة، ليدخل 2.3 مليون نسمة في عزلة عن العالم الخارجي.

وفي وقت سابق الأربعاء، وجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، إسحق سدر، مناشدة لمصر لتفعيل خدمة التجوال، وتشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة.

وقال سدر، في بيان، "بعد أن استنفدنا كل الحلول الممكنة لإعادة الاتصال مع شعبنا في غزة، ومراجعة كل الخيارات المتاحة، يتبقى لنا خيار توفير بديل سريع عبر تشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة، وتفعيل خدمة التجوال على الشبكات المصرية".

وللمرة الثانية في غضون 5 أيام، تقطع "إسرائيل" خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة بشكل كامل.

وكان وزير الاتصالات الفلسطيني قد أكد منذ أيام أن التنسيق جار مع شركة "ستارلينك" للاتصالات عبر الأقمار الصناعية لتوفير خدمات الإنترنت في قطاع غزة.

وأضاف أن توفير هذه الخدمة يتطلب تجهيزات ومعدات أرضية جار العمل على توفيرها وإدخالها إلى القطاع بالتسيق مع الجانب المصري.