مقتل شخص وإجلاء 60 ألفاً بسبب فيضانات في اليابان

بسبب الفيضانات الغزيرة وانزلاق تربة ناتجة عن أمطار غزيرة تشهدها البلاد منذ أيام، السلطات اليابانية تفيد بمقتل شخص وفقدان سبعة، فيما تمّ إجلاء نحو 60 ألف شخص من وسط اليابان.

  • مقتل شخص وفقدان عدد من الأشخاص وإجلاء نحو 60 ألفاً بسبب فيضانات في اليابان
    مقتل شخص وفقدان عدد من الأشخاص وإجلاء نحو 60 ألفاً بسبب فيضانات في اليابان

قضى شخص وفُقد سبعة آخرون على الأقل، اليوم السبت، بسبب فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة في اليابان، وأمرت السلطات بإجلاء أكثر من 60 ألف ساكن من وسط البلاد. 

وأكّدت السلطات في منطقة إيشيكاوا  في بيان، مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة، قائلةً إنّ ثلاثة أشخاص في عداد المفقودين. 

وقال المسؤول الحكومي كوجي ياماموتو، في تصريح لوكالة (فرانس برس) إنّ "أربعة أشخاص آخرين فقدوا أيضاً بينما كانوا يعملون مع وزارة الأراضي على ترميم طريق في واجيما، حيث غمرت المياه مباني، وأُغلقت طرق بسبب انزلاقات تربة".

إلى ذلك، قال مسؤولون محليون إنّ نحو 44700 من سكان بلدات واجيما وسوزو ونوتو في مقاطعة إيشيكاوا، أجبروا على مغادرة المنطقة. 

كما طُلب من 16700 شخص آخرين من سكان منطقتي نيغاتا وياماغاتا في شمال إيشيكاوا إخلاء منازلهم، وفقاً لما ذكرت وكالة إدارة الحرائق والكوارث. 

وأكّد ماسارو كوجيما من وزارة الأراضي "فيضان نحو عشرة أنهر" في المنطقة.

وغمرت المياه بلدات مجاورة جراء فيضان ثلاثة من هذه الأنهر، وفق المسؤول الياباني، مضيفاً أنه "يجري تقييم الأضرار التي لحقت بالمباني والبنى التحتية". 

ووضعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية مقاطعة إيشيكاوا في حال تأهّب قصوى، محذّرة من "مخاطر قاتلة".

اقرأ أيضاً: الأعنف منذ عقود.. الإعصار "شانشان" يضرب جزيرة كيوشو جنوبي اليابان