إنجاز تصوير مسلسل "سوق الحرير" في ريف دمشق

عبر الوقت المكثف في الأيام الأخيرة بسلام، فقد أعلنت شركة ميسلون إنتهاء تصوير كامل مشاهد مسلسل: سوق الحرير، التي أُنجزت وسط تدابير صحية قاسية تم إعتمادها في ستوديوهات مدينة الفارس الذهبي للإنتاج التلفزيوني، بمنطقة يعفور في ريف دمشق، ومن دون وقوع أي إصابات بين الفنانين والفنيين.

 

  • إنجاز تصوير مسلسل "سوق الحرير" في ريف دمشق
    خلال تصوير أحد مشاهد "سوق الحرير"

بعد 70 يوماً من التصويربات المسلسل قيد عدد من المهمات المعملية فقط، مع بقاء الديكورات العملاقة جاهزة لأي تدبير طارىء. المخرجان الأخوان بسام ومؤمن الملا، صوّرا نص الكاتبة حنان المهرجي عن فكرة لـ بسام الملا. فريق الممثلين شمل أسماء كثيرة منها (بسام كوسا، كاريس بشار، قمر خلف، نادين تحسين بيك، ريام كفانة، فادي صبيح، سلوم حداد، أسعد فضة، وعبد الهادي صباغ. ومن مصر: نهال عنبر، ماجد الشرقاوي، عبد الرحيم حسن. ومن تونس: دارين حداد).

جرى الحديث بإستفاضة عن عملية التعقيم النموذجية التي إعتمدت لضمان أفضل الظروف لعمل ناجح، تعرضه عدة شاشات منها: أل بي سي، وأم بي سي، وتتمحور الحلقات حول مادة إجتماعية ميلودرامية واقعية عرفتها العاصمة السورية دمشق أواسط الأربعينات وإمتدت مفاعيلها وحيثياتها إلى أمس القريب، ومع الحقب التي تعبر نتعرف على جوانب ما شهدته سوريا من أحداث وتطورات طبعت الحياة العامة بطابعها.

المسلسل هو واحد من الأعمال التي تعتمد على موروث البيئة الشامية التي عرفنا نماذج فاعلة ومؤثرة عنها في العديد من الأعمال السابقة ومنها: باب الحارة.