"الثلاثاء 12": فيلم تونسي لبناني سوري مصري إماراتي مشترك

انتهت الأسابيع الثمانية المخصصة لإنجاز تصوير الفيلم المشترك بين تونس لبنان سوريا مصر والإمارات بعنوان "الثلاثاء 12"، للمخرج التونسي مجدي السميري، مابين أبو ظبي والقاهرة مع فنانين من 5 دول عربية.

  • 6 فنانين عرب من أسرة فيلم
    6 فنانين عرب من أسرة فيلم "الثلاثاء 12"

 بعد أكثر من عمل مشترك للشاشة الصغيرة ها هي السينما تدخل على خط الإنتاج المشترك بين الدول العربية من خلال فيلم أنجز تصويره المخرج التونسي مجدي السميري بعنوان: "الثلاثاء 12"، للمنتجة الإماراتية الشابة سهام الخزوز، مع فريق فني مصري (نيللي كريم)، سوري (باسم ياخور)، لبناني (بديع أبوشقرا، ستيفاني عطالله، بيتر سمعان، كارول عبود، وعمر ميقاتي)، وآخرين.

  • المخرج السميري والمنتجة الخزوز مع كلاكيت الفيلم
    المخرج السميري والمنتجة الخزوز مع كلاكيت الفيلم

"تدور أحداث الفيلم عن بلوغ ثلاث فتيات سن الرشد، يحاولن مع ذويهن تحقيق أحلامهن رغم الاختلافات الإجتماعية والدينية، بينما كل شخصية تواجه معضلات وتحديات عديدة. أمل رياضية، وسلمى عازفة بيانو، ونور راقصة تعبيرية" هذا ما أعلنه المخرج السميري الذي أضاف بأن روح الشباب تهيمن على كامل أجواء الشريط المفترض أن يشارك في العديد من المهرجانات العالمية قبل عرضه الجماهيري.

حظي "الثلاثاء 12"، بدعم من: "تو فور"، وفيلم كوميشين أبو ظبي، ووصفت نيللي كريم التجربة بأنها "مثمرة ورائعة" فيما تُحضر لمشاريع إنتاجية عربية أخرى، طالما أن الفنانين العرب المحترمين ملتزمون تماماً بالتواصل، لأن النتيجة الإيجابية بالغة اللمعان وتبشر بعصر جديد لحالة سينمائية نشطة نوعية وذات مذاق خاص جداً.