نجوم مصر يشاركون في" الرحلة الذهبية للمومياوات الملكية"

نجوم مصريون يشاركون في موكب "الرحلة الذهبية للمومياوات الملكية الـ22"، في نيسان/ إبريل الجاري.

 

  • بروفة خروج موكب المومياوات الملكات
    بروفة خروج موكب المومياوات الملكات

وضع معظم النجوم المصريين أنفسهم، بتصرّف اللجنة العليا المنظمة للإحتفالية الضخمة، التي تقيمها وزارتا السياحة والآثار تحت عنوان "الرحلة الذهبية لموكب المومياوات الملكية"، بين متحف القاهرة، والمتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط، يوم السبت المقبل في الـ3 من نيسان/ إبريل الجاري.

 

  • محمد منير بين أمير طعيمة والملحن هشام نزيه
    محمد منير بين أمير طعيمة والملحن هشام نزيه

الفنانون حسين فهمي، آسر ياسين، وأمينة خليل، ظهروا في الشريط الخاص الذي يعرض في حفل الافتتاح للناس، الذي يُعرف بطبيعة المومياوات الـ22، التي ستنقل في موكب مهيب. ومميزات المتحف الجديد الذي يستقبلها، مع تجهيزات حديثة في مستوى هذه الحضارة القديمة جداً في تاريخها، وبدت الصورة كأن المشاهد أمام شريط وثائقي يعلّق عليه بالصوت 3 فنانين.

  • خالد النبوي والمخرج تامر عشري: تعالوا مصر
    خالد النبوي والمخرج تامر عشري: تعالوا مصر

وبالتزامن أيضاً، أنجز الفنان خالد النبوي تصوير فيلم ترويجي بعنوان: "تعالوا مصر"، بإدارة المخرج تامر عشري، صوره خلال 8 أيام في 10 مواقع أثرية (منها: سقارة، قصر البارون،جامع الأزهر، مقبرة كوم الشقافة) وأمضى شهرين في المونتاج، وأعلن النبوي أنه تفرغ للفيلم تماماً لأنه يمثل جزءاً من الواجب الوطني.

كما تعاون الثلاثي: المطرب محمد منير والملحن هشام نزيه، والشاعرأمير طعيمة، وأنجزوا أغنية خاصة بالمناسبة عنوانها: "أنا مصر"، وهي تقدم نموذجاً لما تمثله الحضارة المصرية بعراقتها وقدمها، كواحدة من أولى الحضارات البشرية في العالم.