قصف صاروخي من لبنان يصل إلى القدس المحتلة.. وتوثيق إصابةٍ مباشرة

إصابة مباشرة وُثِّقت من جراء سقوط صاروخٍ انطلق من لبنان، في مجمّع "معاليه أدوميم" الاستيطاني، شرقي القدس المحتلة، ملحقاً أضرار ومتسبّباً بحالةٍ عارمة من الهلع.

0:00
  • اللحظات الأولى بعد سقوط صاروخ أُطلق من لبنان على مستوطنةٍ شرقي القدس المحتلة (وسائل تواصل اجتماعي)
    اللحظات الأولى بعد سقوط صاروخ أُطلق من لبنان على مستوطنةٍ شرقي القدس المحتلة (وسائل تواصل اجتماعي)

أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق صواريخ من لبنان نحو شرقي القدس المحتلة، حيث دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات هناك، السبت.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية سماع دوي انفجار كبير في القدس المحتلة، وسقوط صاروخ في مجمّع "معاليه أدوميم" الاستيطاني شرقيها.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بوقوع أضرارٍ في أحد "المباني في ضواحي القدس"، وانقطاع التيار الكهربائي" عن جزء منها، واندلاع حريق.

وتحدثت بعض التقارير الإسرائيلية عن أن الصاروخ الذي أطلق من لبنان أصاب قاعدة لـ"جيش" الاحتلال في "معاليه أدوميم"، حيث نشبت حرائق.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية تقريراً يشير إلى أن هناك حريقاً يهدد مستوطنة "متسبيه هاجيت"، وأفادت باندلاع 4 حرائق واسعة في مستوطنات شرقي القدس.

وأوضحت مراسلة الميادين أنّ الصاروخ سقط فيما يُسمى "متسبيه حجيت"، وهي بؤرة استيطانية رعوية قرب مستوطنة "معاليه ادوميم"، شرقي القدس المحتلة.

وجرى تداول مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر سقوط صواريخ عند "المحكمة المركزية الإسرائيلية".

اقرأ أيضاً: سريع: انتصاراً لفلسطين ولبنان.. استهدفنا مطار "بن غوريون" بصاروخ "فلسطين 2"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك