الميادين في مهرجان كوبا للراديو والتلفزيون.. فيدل كاسترو هنا

الميادين في هافانا للعام الثالث على التوالي ضمن مهرجان كوبا الدولي للراديو والتلفزيون لكن هذه المرة بتميز إضافي بحضور الزعيم الكوبي فيدل كاسترو من خلال تكريمه بجائزة "جدارة الحياة".

جناح الميادين لاقى إقبالاً كبيراً
الميادين مجدداً في هافانا في مشاركة هي الثالثة لها على أرض الثوار ضمن فعاليات مهرجان كوبا الدولي للراديو والتلفزيون للعام 2015. المهرجان الذي دعا إليه المعهد الكوبي للراديو والتلفزيون افتتحه النائب الأول للرئيس الكوبي ميغل دياز كانيل بيرمودز وحضره حشد من المسؤولين الكوبيين.

اللقاء والتواصل مع شعوب أميركا اللاتينية كانا الدافع مجدداً وراء المشاركة المتميزة للميادين هذه المرة تحت عنوان "جدارة الحياة وتكريم فيدل كاسترو"، لذلك هي "المشاركة الأهم" هذا العام وفق ما أكد مدير بعثة الميادين إلى هافانا الزميل عبد الله شمس الدين.
مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة هناء محاميد حملت إلى أميركا اللاتينية المناصرة لقضية الشعب الفلسطيني تجربتها في نقل واقع ما يجري في فلسطين المحتلة. محاميد قالت "إن مشاركة الميادين هي مشاركة طبيعية كونها وليدة علاقة الصداقة التي بنتها القناة منذ انطلاقتها".
واستضاف قصر المؤتمرات أكثر من 200 مندوب من كوبا ومئات الأجانب في مساحة لعرض التجارب الأكثر تنوعاً في مجال الاتصالات، والقطاع المرئي والمسموع.  
رولاندو الفونسو بورهيس رئيس قسم في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي قال "إن المهرجان أتاح للمشاركين إمكانية التفاعل والتحليل بما يعزز التضامن بين الشعوب".

بدورها رأت كاتيوشكا دي أومبري رئيسة العلاقات الدولية في المؤسسة الكوبية للإذاعة والتلفزيون، "أن المهرجان واكب التحول الدولي في مجالي الراديو والتلفزيون" مؤكدة "أن قناة الميادين في غاية الأهمية لأنها تسير على درب الحقيقة وتكرم من يستحق التكريم وتنقل الواقع كما هو".