وزارة الثقافة السورية تحتفي بالمبدع السوري

وزارة الثقافة السورية تقيم حفل تسليم جوائز تشجيعية لعام 2017 تكريماً لعدد من المبدعين، هم هايل الطالب، ومحمد حسن الحفري، وجود سعيد.

أقامت وزارة الثقافة السورية حفل تسليم الجوائز التشجيعية لعام 2017 تكريماً لعدد من المبدعين.

وفي "مكتبة الأسد الوطنية" تسلم كل من هايل الطالب، ومحمد حسن الحفري، والمخرج السينمائي جود سعيد جوائزهم "تكريماً لأعمالهم وإبداعهم".

وقال محمد الأحمد، وزير الثقافة السوري، إن الحكومة السورية لا تزال تهتم بالثقافة "رغم الشح المادي وصعوبة الظروف الناتجة عن الحرب".

أما هايل الطالب الفائز بالجائزة في مجال النقد والدراسات، فقد صرح بأن "الجائزة تفتح أبواب الأمل وسط هذا القبح وهي تعني الجمال وإعادة الألق للكلمة ولكل ما هو جميل ولكل ما يستحقه المثقف".

من جانبه، طالب الأديب محمد الحفري "الجهات المعنية بضرورة تحسين وضع المثقف في سوريا، لأنه يستحق ذلك وبجدارة فكل أديب وفنان ومثقف وصاحب كلمة في سورية يستحق التكريم والحياة الكريمة وتلك من مقومات الصمود الأساسية، فالمثقف هو مركز توازن وهو وطني بامتياز".

أما المخرج جود سعيد الفائز بالجائزة في مجال الفن فقدك رسالة شكر "مسجلة" اعتذر في بدايتها عن عدم قدرته على التواجد شخصياً لانشغاله بتصوير عمل سينمائي، ووجه شكره "لجهة ولشخص اعتبرهما السبب بتكريمه وفوزه بهذه الجائزة، الجهة هما المؤسسة العامة للسينما التي منحت تجربتي الفرصة، مما يحتم عليّ حرص وجهد وانتباه في القادم من الأفلام، وأما الشخص فهو وزير الثقافة الذي آمن بشاب صغير منذ أكثر من عشرة أعوام، وأظنه لم يخذله بأفلامه وبالنتائج المحققة، وهذا التكريم يحملني خوفاً ومسؤولية من القادم ليكون أفضل، وأن أفلامي مؤثرة وباقية في ذاكرة ووجدان الوطن".