تشكيليات سوريات يحتفلن بيوم المرأة العالمي

تحت شعار "المرأة السورية تاريخ وحضارة"، أقامت "صالة السيد للفنون" أمس الخميس معرضاً ضم نحو 15 عملاً تشكيلياً بين اللوحة والمنحوتة.

تحت شعار "المرأة السورية تاريخ وحضارة"، أقامت "صالة السيد للفنون" أمس الخميس معرضاً ضم نحو 15 عملاً تشكيلياً بين اللوحة والمنحوتة.

المعرض الذي شاركت فيه التشكيليات السوريات ناديا نعيم وسراب عروس وغادة حداد ونهى جبارة، وفيفيان صايغ ولينا ديب، جسد رؤية كل فنانة للمرأة بأساليب وتقنيات متنوعة تنتمي لتجارب وأفكار مختلفة استخدم معظمها رموزاً سورية تاريخية وأسطورية.

وعن فكرة المعرض التي تأتي احتفاء بيوم المرأة العالمي قالت إلهام باكير مديرة الصالة إن "المرأة السورية في الحاضر والماضي رمز للوطن ولاحتضان المبادئ والقيم عبر حفاظها على هوية بلادها الحضارية ونجاحها في كل المجالات التي خاضتها"، مشيرة إلى أن المعرض "يتحدث عن نماذج نسائية سورية في التاريخ والوقت الراهن ويقدم المرأة السورية ووجودها الراسخ بقوة في مختلف مناحي الحياة اليومية خلال هذه الفترة الصعبة كإبنة حضارة وأصالة عريقة".

التشكيلية فيفيان صايغ قالت بدورها إن "الفن هو المخزون الثقافي الأول لكل أمة وله الدور الاهم في إبراز هوية المجتمع ومدى الحضارة التي وصل إليها، وأهمية تقديم العمل الفني تأتي من خلال معارض تتناول مواضيع لأهم مكونات الوجود انساني وهي المرأة".