النفط يرتفع قليلاً وسط توقّعات بزيادة الطلب على الوقود في 2024

أسعار النفط ترتفع قليلاً مع توقّع الحكومة الأميركية استهلاكاً قياسياً عالمياً للمنتجات البترولية في العام المقبل، بينما ظلّ الدولار قريباً من أدنى مستوى له في 7 أشهر.

  • النفط يرتفع قليلاً وسط توقعات بزيادة الطلب على الوقود العام القادم
    النفط يرتفع قليلاً وسط توقعات بزيادة الطلب على الوقود العام القادم

ارتفعت أسعار النفط قليلاً، اليوم الثلاثاء، مع توقّع الحكومة الأميركية استهلاكاً قياسياً عالمياً للمنتجات البترولية في العام القادم، بينما ظلّ الدولار قريباً من أدنى مستوى في 7 أشهر.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقريرها عن توقّعات الطاقة في الأجل القصير، إنّ من المتوقع أن يصل الاستهلاك العالمي للوقود السائل إلى 102.2 مليون برميل يومياً في عام 2024، مدفوعاً بشكل أساسي بالنمو في دول مثل الهند والصين، مما يعكس اتجاهات النشاط الاقتصادي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" 45 سنتاً أو 0.6% إلى 80.10 دولار للبرميل عند التسوية. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 49 سنتاً أو 0.6% إلى 75.12 دولار للبرميل.

وتترقّب الأسواق أيضاً مزيداً من الوضوح بشأن خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي لرفع أسعار الفائدة، بعدما تجنّب رئيس المجلس، جيروم باول، التعليق بشأن السياسة النقدية والاقتصاد في مؤتمر بالسويد.

وتتجه الأنظار الآن إلى بيانات التضخم التي ستصدر يوم الخميس، بحثاً عن مؤشرات حول التوقعات في المدى القريب.

وظلّ الدولار قرب أدنى مستوى في 7 أشهر. وضعف الدولار يمكن أن يدعم الطلب على الوقود، إذ إنّه يجعل السلع المقوّمة بالعملة الأميركية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وارتفع الخامان القياسيان 1%، أمس الاثنين، بعدما فتحت الصين حدودها في مطلع الأسبوع لأوّل مرة منذ 3 أعوام.

وكشف استطلاع أوّلي أنّه من المرجح انخفاض مخزونات الخام الأميركية 2.4 مليون برميل، بينما ستسجل مخزونات نواتج التقطير انخفاضاً طفيفاً.

اقرأ أيضاً: "فايننشال تايمز": بوادر نظام عالمي جديد للطاقة.. والبترويوان يهدد الدولرة

 

اخترنا لك