"فشل في اعتراض القذائف".. الاحتلال يقر بإصابات وأضرار كبيرة بصواريخ من لبنان إلى حيفا

الإعلام الإسرائيلي ينقل عن المتحدث باسم "الجيش" تأكيده أنّه "لم يتمّ اعتراض أي صاروخ من الصلية التي تمّ إطلاقها على حيفا".

0:00
  • "فشل في اعتراض القذائف".. الاحتلال يقر بإصابات وأضرار كبيرة نتيجة سقوط صواريخ في حيفا

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، وقوع إصابات وتضرّر عشرات المنازل والسيّارات، نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان، وسقطت بشكل مباشر في مدينة حيفا المحتلة، ليل الأحد - الإثنين. 

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن سقوط صواريخ أطلقت في اتجاه حيفا، مشيرةً إلى فشل محاولات الاعتراض من قبل "جيش" الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل الإعلام عن المتحدث باسم "الجيش" الإسرائيلي تأكيده أنّه "لم يتمّ اعتراض أي صاروخ من الصلية التي تمّ إطلاقها على حيفا"، على الرغم من أنّها "كانت موجهة نحو المدينة".

وأظهرت مشاهد الفيديو، سقوط الصواريخ على عدة مبانٍ في المدينة المحتلة.

"القناة 12" أشارت بدورها، إلى وقوع انفجار ضخم، مع توثيقها سقوط القذائف الصاروخية في حيفا، في وقت أكد مستشفى "رمبام" في حيفا وصول  6 إصابات جراء سقوط الصواريخ في المدينة المحتلة، بالإضافة إلى إصابة خطيرة نتيجة سقوط صواريخ في طبريا.

في غضون ذلك، أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان أن مجاهديها نفذوا عملية إطلاق صلية من صواريخ "فادي 1" على قاعدة "الكرمل"، جنوبي حيفا.

وأشارت المقاومة الإسلامية في لبنان في بيان، إلى أن "العملية تأتي في إطار سلسلة عمليات خيبر، ورداً على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو".

اقرأ أيضاً: حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في خلة شعيب عند الحدود.. ويهاجم قاعدة "7200" جنوبي حيفا

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك