"بلومبرغ": البرازيل تحل محل الولايات المتحدة كالمصدر الأول للذرة عالمياً

وكالة "بلومبرغ" الأميركية تقول إنّ البرازيل أصبحت تحتل المركز الأول عالمياً في تصدير الذرة، لتزيح بذلك الولايات المتحدة من مركزها.

  • "بلومبرغ": سلّمت الولايات المتحدة "تاج تصدير الذرة" إلى البرازيل

ذكرت وكالة "بلومبرغ" الأميركية، اليوم الخميس، أنّ البرازيل تحل محل الولايات المتحدة كالمصدر الأول للذرة عالمياً.

وأوردت الوكالة أنه لأكثر من نصف قرن، سيطر المزارعون الأميركيون على السوق الدولية للذرة، حيث قاموا بشحن كميات من المحصول، أكثر من أي دولة أخرى لإطعام الماشية في العالم، وملء مخزوناتها وتصنيع الأطعمة المصنعة.

وبحسب ما تابعت، ففي العام الزراعي المنتهي في 31 آب/أغسطس، سلّمت الولايات المتحدة "تاج تصدير الذرة" إلى البرازيل، "وقد لا تستعيده أبداً".

وتظهر بيانات وزارة الزراعة الأميركية، أنه في عام الحصاد 2023، ستمثل الولايات المتحدة نحو 23% من صادرات الذرة العالمية، أي أقل بكثير من ما يقرب من 32% في البرازيل، وفق الوكالة.

كما أشارت إلى أنه يُنظر إلى البرازيل على أنها متمسكة بصدارتها في عام 2024 للزراعة الذي يبدأ في 1 أيلول/سبتمبر أيضاً.

ولفتت "بلومبرغ" إلى أنّ الولايات المتحدة "خسرت تاجها" مرة واحدة في العام 2013 حيث أثّر الجفاف على الموسم، مضيفةً أنّ "من قبل، لم تقضِ صناعة تصدير الذرة في الولايات المتحدة عامين متتاليين في المركز الثاني، حتى الآن".

وأوضحت الوكالة أنّ الولايات المتحدة خسرت أيضاً المركز الأول في تصدير فول الصويا والقمح سابقاً، حيث خسرته في تصدير الصويا لصالح البرازيل في العام 2013.

اخترنا لك