النفط يغلق على ارتفاع وسط مخاوف بشأن الإمدادات الروسية

أسعار النفط تعاملات اليوم الخميس تغلق على ارتفاع 1% تقريباً، لتقلّص المكاسب السابقة، مع تركيز السوق على مخاوف إمدادات النفط الروسي وانتعاش الطلب الصيني.

  • أسعار النفط تغلق مرتفعة وسط مخاوف بشأن المعروض مع اقتراب الشتاء
    أسعار النفط تغلق مرتفعة وسط مخاوف بشأن المعروض مع اقتراب الشتاء

اختتمت أسعار النفط تعاملات اليوم الخميس، على ارتفاع 1% تقريباً، لتقلّص المكاسب السابقة، مع تركيز السوق على مخاوف إمدادات النفط الروسي وانتعاش الطلب الصيني، وقيام بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة أقلّ ممّا توقعه البعض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتاً، أو 0.7%، إلى 90.46 دولاراً، بعد أن ارتفعت بأكثر من دولارين في وقت سابق من الجلسة.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأميركي مرتفعاً 55 سنتاً، أو 0.7٪، عند 83.49 دولاراً، بعد أن ارتفع بأكثر من ثلاثة دولارات في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت أسعار النفط بشدة في عام 2022، إذ اقترب خام برنت من أعلى مستوى له على الإطلاق البالغ 147 دولاراً في آذار/مارس بعد تفاقم المخاوف بشأن الإمدادات بسبب الحرب في أوكرانيا. وتراجعت الأسعار بعد ذلك وسط المخاوف من ضعف النمو الاقتصادي وضعف الطلب.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك