بوتين ومخبر في اتصال هاتفي: لبحث التعاون الثنائي في جميع المجالات لا سيما الطاقة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجري اتصالاً هاتفياً مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر، لبحث التعاون الثنائي المشترك في جميع المجالات الرئيسية، بما في ذلك الطاقة ومشروعات البنية التحتية الضخمة.

  • بوتين ومخبر في اتصال هاتفي: لبحث التعاون الثنائي في جميع المجالات لا سيما الطاقة
     الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر، وبحثا خلاله سبل تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات الرئيسية.

وجاء في بيان نشره الكرملين: "أجرى رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين، محادثة هاتفية مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر، وتمت مناقشة قضايا تعزيز التعاون الثنائي، متبادل المنفعة، في جميع المجالات الرئيسية".

ووفقاً للبيان، فقد أعرب الجانبان عن رضاهما عن التعاون الناجح في مجال الطاقة والمشاريع البنية التحتية الكبرى بين البلدين.

وكانت شركة "غازبروم" الروسية للطاقة، قد وقّعت في وقت مبكر، اليوم الأربعاء، مذكرة مع الشركة الوطنية الإيرانية للغاز لإمداد إيران بالغاز الروسي، عبر خط أنابيب.

وأكد وزير النفط الإيراني، جواد أوجي، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع موسكو، لاستيراد الغاز من روسيا، لافتاً إلى أن تلك الخطوة ستحوّل إيران إلى مركز إقليمي للغاز.

وقال أوجي في تصريحات صحفية نقلتها "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، إنه "تم توقيع مذكرة اليوم في طهران مع الممثل الخاص لروسيا، وستؤدي هذه المذكرة إلى تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الغاز، ومن المخطط تصدير الغاز الروسي إلى إيران".

اخترنا لك