انخفاض للدولار وارتفاع لليورو مع توقعات برفع "المركزي الأميركي" أسعار الفائدة

الدولار الأميركي ينخفض قبل ساعات من قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي، الذي يتوقع أن يرفع أسعار الفائدة، في زيادة يتوقع أن تكون أقوى حملات البنك، للتشديد النقدي في أربعة عقود.

  • انخفاض الدولار
    انخفاض الدولار

انخفض الدولار الأميركي، اليوم الأربعاء، قبل ساعات من قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي، البنك المركزي الأميركي، الذي من المتوقع على نطاق واسع، أن يرفع أسعار الفائدة، فيما يعتقد الكثيرون في السوق، أنها ستكون آخر زيادة في أقوى حملات البنك للتشديد النقدي في أربعة عقود.

وسيصدر قرار المركزي الأميركي في الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش. ومن المتوقع أن يتخذ البنك المركزي الأوروبي إجراءً مماثلاً غداً الخميس، بينما سيختتم بنك اليابان المركزي اجتماعه، يوم الجمعة المقبل، ومن المنتظر أن يلقي بعض الضوء على سياسته للتحكم في منحنى العائد.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية، أمام ست عملات رئيسية 0.109%، لكنه لا يزال قرب أعلى مستوى له في نحو أسبوعين.

وارتفع اليورو 0.08% إلى 1.1062 دولار، كما زاد الين الياباني 0.35%، أمام العملة الأميركية، مسجلاً 140.38 ينّاً للدولار الواحد.

وهبط الدولار الأسترالي 0.57% إلى 0.6753 دولار، بعدما أشارت بيانات التضخم الأضعف، ومن المتوقع أن بنك الاحتياطي الأسترالي، قد يعدل عن رفع أسعار الفائدة في أول آب/أغسطس المقبل.

وأمام اليوان الصيني، ارتفع الدولار 0.19% إلى 7.1511 يوان في التعاملات الخارجية، معوّضاً جزءاً من خسائره، التي بلغت 0.67% في الجلسة الماضية.

اقرأ أيضاً: الذهب يصعد مع تراجع الدولار وسط ترقّب لمسار رفع الفائدة

اخترنا لك