إلقاء القبض على إرهابي ينتمي إلى "داعش" شماليّ لبنان

القوى الأمنية اللبنانية تُلقي القبض على شخص ينتمي إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، كان ينوي استهداف أحد المراكز الدينية في عكار.

  • الأمن العام اللبناني يلقي القبض على إرهابي أراد تفجير نفسه في عكار
    الأمن اللبناني: الإرهابي اعترف باعتناقه فكر "داعش"، وبدأ يقوم بجمع مواد لتصنيع عبوّات

أعلنت القوى الأمنية اللبنانية، في بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء، إلقاءَ القبض على شخص ينتمي إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، كان ينوي استهداف أحد المراكز الدينية في عكار.

وأضافت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أنه "في إطار تطبيق خطة الأمن الوقائي المتَّبَعة من جانب شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، بشأن متابعة الأشخاص الذين يُشتَبَه في انتمائهم إلى تنظيمات إرهابية، ونتيجة عمليات رصد ومتابعة، تمكَّنت القطعات المختصة في الشعبة من تحديد هوية أحد اللبنانيين المنتمين إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، وتوقيفه في عكار، ويدعى:ع. و. (من مواليد عام 2004، لبناني)".

وقالت إنه "بالتحقيق معه، اعترف بأنه اعتنق فكر تنظيم "داعش" الإرهابي، ثم بدأ يقوم بجمع مواد لتصنيع عبوّات تفجيرية مصنَّعة محلياً، تمَّ ضبطها في مستودع قريب من منزله، وأنه كان على تواصل مع شخص من التابعية السورية، مقيم خارج لبنان، ويَدين بالولاء للتنظيم ذاته، وأنه كان ينوي استهداف أحد المراكز الدينية في عكار، مستخدماً من أجل هذه الغاية دراجةً آلية".

اخترنا لك