إيران تدين العدوان الإسرائيلي: مستعدون لوضع إمكاناتنا الصحية في خدمة لبنان

وزيرا الخارجية والصحة الإيرانيان يُجريان اتصالين هاتفيين بنظيريهما اللبنانيين، معلنين استعداد إيران لوضع إمكاناتها الصحية في خدمة لبنان، على خلفية العدوان الإسرائيلي الذي استهدف لبنان.

0:00
  • منظمة الهلال الأحمر ووزارة الصحة الإيرانية تعلنان استعدادهما لتقديم مساعدات للبنان من أجل معالجة الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات الإيرانية
    الهلال الأحمر ووزارة الصحة الإيرانيان يعلنان استعدادهما لتقديم مساعدات إلى لبنان من أجل معالجة الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات الإيرانية

أعلنت إيران وضع إمكاناتها الصحية في خدمة لبنان، وإرسال طائرة لإجلاء الجرحى من أجل إجراء عمليات جراحية لهم، ولاسيما لإصابات العين الحرجة، بالإضافة الى إمكان تقديم مستشفى ميداني لمساعدة المصابين.

جاء ذلك، خلال اتصالين هاتفيين أجراهما وزير الخارجية، عباس عراقتشي، ووزير الصحة، محمد رضا ظفرقندي، بنظيريهما اللبنانيين عبد الله بو حبيب وفراس الأبيض.

ودان الوزيران الإيرانيان العدوان الإسرائيلي على لبنان، معربين عن التعزية والتضامن مع حكومته وشعبه.

وقدم عراقتشي، من جهته، الشكر إلى الحكومة اللبنانية على إجرائها العاجل ونقلها السفير الإيراني، مجتبى أماني، إلى المستشفى، وعلاجه عقب إصابته في انفجار أجهزة اتصال لاسلكي.

ودان المتحدّث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، بشدّة، العدوان الإسرائيلي على أجهزة اتصال في لبنان، وعدّه دليلاً على الإبادة الجماعية.

وأعرب كنعاني عن التضامن مع لبنان، شعباً وحكومةً، وقال إنّ "العملية الارهابية التي نفذتها إسرائيل اليوم، تأتي استمراراً لاعتداءاتها المركبة التي تنتهك كل القوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان"، مشدداً على وجوب ملاحقتها دولياً.

بدورها، أعلنت منظمة الهلال الأحمر ووزارة الصحة الإيرانيتان استعدادهما لتقديم مساعدات إلى لبنان من أجل معالجة الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات الإيرانية، عقب العملية الإسرائيلية ـالإرهابية، والتي طالت مدنيين

وفي بيانٍ، حمّل حزب الله العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عدوانه الإجرامي، والذي ‏طال مدنيين، عبر تفجير أجهزة اتصال لاسلكية، "بايجر".

وأعلن حزب الله أنّ "العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد القصاص على هذا العدوان الآثم، ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب".

وأدى العدوان الإسرائيلي إلى ارتقاء شهداء، ووقوع نحو 2750 جريحاً، وفق ما أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، في مؤتمر صحافي.

اقرأ أيضاً: فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله

اخترنا لك