الرئيس الفرنسي يدافع عن زيارته قطر لدعم منتخب بلاده

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يدافع عن قراره زيارة قطر لدعم منتخب بلاده في التصفيات النهائية في مبارايات كأس العالم.

  • ماكرون
    الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، عن قراره زيارة قطر لدعم المنتخب الفرنسي خلال المونديال، رغم الاتهامات التي تربط الدولة الخليجية بالفساد في البرلمان الأوروبيّ.

اقرأ أيضاً: البرلمان الأوروبي يقيل نائبة رئيسته على خلفية فضيحة فساد مرتبطة بقطر

وقال ماكرون الذي توجّه بعد ذلك إلى بروكسل للمشاركة في قمة الاتحاد الأوروبيّ: "أتحمّل بالكامل مسؤولية زيارة قطر"، مضيفاً: "دعمتُ قبل 4 أعوام المنتخب الفرنسي في روسيا، وأنا أدعمه في قطر". 

يأتي ذلك بعدما زار ماكرون قطر، أمس، لمشاهدة مباراة فرنسا والمغرب في الدور نصف النهائي والتي فاز فيها المنتخب الفرنسي. وسيعود الرئيس الفرنسي إلى الدوحة الأحد لمشاهدة المباراة النهائية أمام الأرجنتين.

وكان ماكرون قد تعرض لانتقادات عدة بسبب هذه الزيارة. وقال المنسق المقبل لحركة "فرنسا الأبية" مانويل بومبار منذ أيام: "أعتقد أنّ ماكرون مخطئ. يمكننا أن نحترم حماسة الجماهير لمنتخب فرنسا، لكنّ الأمر ليس نفسه حين يقدم الرئيس دعمه السياسي لقطر عبر التوجه إليها".

من جهته، دعا النائب الأوروبي يانيك جادو إلى "مقاطعة سياسية لكأس العالم"، لافتاً إلى أنّ الأمر بات ضرورياً بعد إيداع نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي إيفا كايلي السجن بتهمة الفساد في قضية تتعلق بقطر".

اخترنا لك