بصليات من الصواريخ.. حزب الله يستهدف "كريات شمونة" ومخازن لوجيستية في "نفتالي"

إسناداً للمقاومة في غزة ودفاعاً عن لبنان وشعبه، حزب الله يستهدف "كريات شمونة" والمخازن اللوجستية للفرقة ‌‏146 في قاعدة "نفتالي" بصليات صاروخية.

0:00
  • مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية مستوطنة
    من مشاهد سابقة عن  استهداف حزب الله "كريات شمونة" بالصواريخ (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، الثلاثاء، استهدافها مستوطنة "كريات شمونة" والمخازن اللوجستية للفرقة ‌‏146 في قاعدة "نفتالي"، شمالي فلسطين المحتلة، بصليات من الصواريخ، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان وشعبه.

وفي عمليات أخرى نفّـذها الثلاثاء، استهدف حزب الله مطار "مجيدو" العسكري، غربي العفولة 3 مرات، بصليات من صواريخ "فادي 1" و"فادي 2".

كما استهدف قاعدة "عاموس" (القاعدة ‏الرئيسية للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية) بصلية من صواريخ "فادي 1"، ومطار "رامات دافيد" ومصنعاً للمواد المتفجرة ‏في منطقة "زخرون"، بصليتين من صواريخ "فادي 2".

وفي كيان الاحتلال، أقرّ مراسل قناة "i24NEWS" باستهداف حزب الله "مخزن أسلحة كبيراً جداً ومركزاً لوجستياً تابعاً للجيش"، مشيراً إلى وجود محاولات لإخماد الحرائق حول الموقع المستهدف.

وأشار إلى أنّ الرشقة التي أطلقها حزب الله في هذا الاستهداف هي "الأكبر والأعنف منذ صباح الثلاثاء".

كذلك، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط عدد من الجرحى، حيث وصل 9 جرحى إلى مركز الجليل الطبي، بينما أعلن مركز "عيمك" الطبي وصول 5 مصابين إليه، ومستشفى "رمبام" استقبال 7 آخرين.

وعملت عدة فرق إطفاء على إخماد حرائق اندلعت في عدة مواقع في "كريات شمونة" في أعقاب القصف الصاروخي الذي شنّه حزب الله، بحسب ما ذكره إعلام إسرائيلي.

"حزب الله راكم قدرات ضخمة منذ 2006.. ولم يفعّلها بعد"

وبينما يواصل حزب الله إطلاق صواريخه في اتجاه أهداف تابعة للاحتلال في شمالي فلسطين المحتلة، أكدت القناة "الـ12" الإسرائيلية امتلاك المقاومة الإسلامية في لبنان "قدرات ضخمة، راكمها منذ عام 2006، ولم يفعّلها بعد". 

وتابعت القناة محذّرةً: "على الجمهور أن يعرف ذلك ويلائم توقعاته، ويعرف كيف عليه الانضباط إذا رفع حزب الله درجة التصعيد، كما تفعل إسرائيل". 

 بدوره، حذّر المتحدث السابق باسم "جيش" الاحتلال، العميد في الاحتياط، رونين منليس، من إقدام "إسرائيل" على شنّ عدوان بري على لبنان، مؤكداً أنّ "الدخول البري هو أكبر حلم" للأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله.

وأضاف أنّ الاعتقاد الإسرائيلي بأن يقوم السيد نصر الله بـ"رفع الراية البيضاء" يمثّل "خطأً جوهرياً"، مؤكداً "أنّنا نرى كل يوم أموراً لا نتوقعها من حزب الله"، وأنّ الأحداث "جرت من دون تفكير مسبق".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: الحرب ضدّ حزب الله طويلة ومعقدة.. وهو قادر على استنزاف "إسرائيل"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك