سوريا: استشهاد 6 عناصر من القوات الرديفة للجيش في غارة لمسيّرة في دير الزور

مراسل الميادين في سوريا يؤكد استشهاد 6 عناصر من القوات الرديفة للجيش السوري، وإصابة 11 آخرين بجروح، في غارة من طائرة مسيّرة استهدفت سيارة مبيت في ريف دير الزور، شرقي سوريا.

0:00
  • جثامين شهداء من القوات الرديفة للجيش السوري (أرشيف)
    جثامين شهداء من القوات الرديفة للجيش السوري (أرشيفية)

أفاد مراسل الميادين في سوريا باستشهاد 6 عناصر من القوات الرديفة للجيش السوري، وإصابة 11 آخرين بجروح، في غارة من طائرة مسيّرة استهدفت سيارة مبيت في ريف دير الزور، شرقي سوريا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصادر محلية في ريف المحافظة الشرقي، قولها إن طائرة مسيّرة يُعتقد أنها أميركية استهدفت سيارة عسكرية كانت تقل العناصر قرب بلدة الدوير، في الريف الشرقي لدير الزور، أثناء توجهها إلى إحدى النقاط العسكرية المولجة حماية مدينة البوكمال، على الحدود السورية مع العراق، من تسلل عناصر تنظيم "داعش" ومجموعات مسلحة أخرى.

وفي سياق متصل، تشهد قواعد الجيش الأميركي في "حقل العمر" النفطي ومعمل "كونيكو" للغاز، بريف دير الزور الشرقي والشمالي، استنفاراً كبيراً، بعد الهجوم الواسع لأبناء القبائل العربية وسيطرتهم على بلدات عديدة في المنطقة.

ومع انطلاق الهجوم، أصدر شيخ عشيرة "العكيدات" وقائد قوات "العشائر العربية"، الشيخ إبراهيم الهفل، بياناً عسكرياً أكّد فيه أن "هجوم مقاتلي العشائر العربية هو لتحرير كافة الأراضي، التي تسيطر عليها العناصر الموالية لقوات الاحتلال الأميركي، وأنّ الهجمات ستكون متواصلة حتى تحرير المنطقة وطرد القوات المحتلة وإنهاء سيطرتها على مناطق العشائر العربية في دير الزور".

وبالتزامن، تتواصل هجمات المقاومة الإسلامية في العراق ضد القواعد الأميركية في سوريا والعراق، في ظل استمرار الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي المدعوم أميركياً بحق أهالي قطاع غزة، والتي خلّفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين.

وكان مسؤول عسكري أميركي أفاد الميادين، فجر الأحد، بأنّ هجوماً بطائرة مُسيّرة استهدف، السبت، قاعدة رميلان العسكرية محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، وألحق أضراراً بها، مشيراً إلى أنّه "لم تعلن أي مجموعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم".

وسبق ذلك، سماع دوي عدة انفجارات داخل قاعدة مطار "خراب الجير" التابعة للقوات الأميركية في المالكية في ريف الحسكة الشمالي، شمالي شرقي سوريا، السبت، إذ أكّدت مصادر الميادين أنّ الأصوات ناتجة من استهداف قاعدة القوات الأميركية في مطار "خراب الجير" بطائرةٍ مُسيّرة، واندلاع حريق وتصاعد الدخان من داخلها.

اقرأ أيضاً: مصادر للميادين: لبحث تطورات دير الزور.. قائد القوات الروسية في سوريا يصل إلى القامشلي

اخترنا لك