عشرات القتلى والجرحى بإطلاق نار في ولاية ماين الأميركية

السلطات الأميركية تؤكد مقتل ما لايقل عن 22 شخصاً وإصابة العشرات في حادثتي إطلاق نار في ولاية ماين الأميركية، ومطلق النار لايزال حراً، وسط توجيهات من السلطات للسكان بالبقاء في منازلهم.

  • ارتفاع حصيلة قتلى إطلاق النار بولاية ماين الأمريكية إلى 22 شخصا
    ارتفاع حصيلة قتلى إطلاق النار بولاية ماين الأميركية إلى 22 شخصاً

قُتل ما لا يقل عن 22 شخصاً وأصيب العشرات برصاص مسلّح أطلق النار ليل الأربعاء في موقعين مختلفين في مدينة لويستون في ولاية ماين شمالي الولايات المتّحدة، كما أعلنت السلطات صباح اليوم الخميس.

وقال روبرت مكارثي، عضو مجلس بلدية مدينة لويستون، لشبكة "سي أن أن" الإخبارية إنّ "السلطات أكّدت مقتل 22 شخصاً وإصابة عدد أكبر بكثير" بجروح في الهجوم الذي نفّذه وفقاً لوسائل إعلام مسلّح أطلق النار في صالة للبولينغ وفي مطعم وحانة، فيما أكّدت الشرطة أنّ مطلق النار لا يزال طليقاً.

مكتب عمدة مقاطعة أندروسكوجين قال في منشور في فيسبوك مساء الأربعاء إنه يشجع جميع الشركات على الإغلاق أثناء التحقيق، ونشر صوراً للمشتبه فيه للتعرف إليه. 

وطالبت شرطة الولاية السكان بالبقاء داخل منازلهم وإغلاق الأبواب، داعية إياهم إلى الاتصال برقم الطوارئ إذا شاهدوا أي مشتبه فيه. 

من جهته، أعلن المشرف على المدارس العامة أن مدارس المدينة لن تفتح أبوابها اليوم الخميس، طالباً من السكان الاحتماء في أماكنهم أو "الوصول إلى بر الأمان".

وتتكرر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة الأميركية بمعدلات عالية جداً، فقد ذكرت تقارير نشرت في بداية شهر أيار/مايو الفائت أن 202 عملية إطلاق نار سجلتها الولايات المتحدة الأميركية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، أي ما يعادل 10.6 عملية إطلاق نار أسبوعياً.

اقرأ أيضاً: تقرير: الولايات المتحدة في طريقها إلى رقم قياسي في حوادث إطلاق النار الجماعي

اخترنا لك