فضل الله للميادين: المقاومة في لبنان صلبة ومتماسكة وستمنع الاحتلال من تحقيق أهدافه

عضو كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية، النائب حسن فضل الله يؤكد للميادين أنّ بيئة المقاومة عظيمة وعصية على الانكسار، وأنّ الشهيد السيد نصر الله كان دائماً يجهّز المقاومة لأيّ طارئ وخطط لها لمستقبل طويل.

0:00
  • النائب حسن فضل الله - عضو كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية
    النائب حسن فضل الله - عضو كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية، النائب حسن فضل الله، اليوم الاثنين، أنّ المطلوب "الصمود فالصمود والصمود"، مؤكّداً: "معنوياتنا عالية".

وحول التهديد الإسرائيلي بهجوم بري على لبنان قال فضل الله للميادين: "حين نواجه العدو في الميدان نعرف كيف يفرّ من أمام المقاومين والمجاهدين".

وأكّد: "نملك الإرادة التي نعبّر عنها في الميدان ومقاومتنا تقاتل من الناقورة حتى شبعا"، مشدداً على أنّ "بيئة المقاومة عظيمة وعصية على الانكسار". 

كما أكّد فضل الله أيضاً أنّ "المقاومة في موقع الصمود وستستمر في مواجهة العدو المدعوم أميركياً ومن قبل حلفائه الغربيين".

وفيما قال إنّ "معركتنا هي منع العدو من تحقيق أهدافه"، شدّد فضل الله على أنّ الآن هي "لحظة مواجهة وصمود"، وأنّ "الأولوية لوقف العدوان على شعبنا وبلدنا وعلى الشعب الفلسطيني".

وتناول النائب عن كتلة الوفاء للمقاومة قضية استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، بغارة إسرائيلية غادرة على الضاحية الجنوبية لبيروت وأكّد: "نملك الإيمان والإرادة والصلابة"، و"دم السيد نصر الله يغلي في دماء مئات آلاف المقاومين المستعدين للقتال".

وأشار إلى أنه "رغم الفقد وخسارة الشهيد السيد نصر الله نقول إنّ طبيعة قادتنا أن يقاتلوا في الميدان حتى الشهادة أو النصر". 

وبالنسبة إلى التضحيات التي تقدّمها المقاومة الإسلامية في لبنان ضد العدو الإسرائيلي شدد فضل الله على أنّه "مهما بلغ حجم التضحيات لا يمكن لهذه المقاومة أن تُهزم ومستمرون في مواجهة العدو الإسرائيلي"، مضيفاً أن "عمل المقاومة لم يتوقف لحظة وبنيتها لم تكن لحظة مهزوزة"، و"نحن معنيون بمنع العدوان الإسرائيلي على لبنان".

أما بالنسبة إلى وضع العمليات العسكرية والاستراتيجية في الميدان، أوضح فضل الله قائلاً: "نحن اليوم انتقلنا إلى مرحلة جديدة والمقاومة حاضرة في الميدان".

كما أكّد أنّ "المقاومة بهيكليتها ومواقعها وأسلحتها متماسكة وبنيتها صلبة وهي تدافع عن بلدها في قلب الحرب".

وتناول النائب عن كتلة الوفاء للمقاومة رسالة نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، وأوضح أنّه "رغم كل ما حصل أعلنت المقاومة بوضوح عن كل الإجراءات التي اتخذتها من خلال رسالة الشيخ قاسم".

وتابع: "كان الشهيد السيد نصر الله قد أشرف على مدى 30 عاماً على هذه المسيرة بحيث أنّ أي طارئ لا يمكن أن يهزّها"، مؤكّداً أنّ "السيد نصر الله كان دائماً يجهّز المقاومة لأي طارئ"، وأنه "خطط لنا لمستقبل طويل".

ولفت فضل الله أنّ "الشهيد السيد نصر الله قدّم للأمة والشعب ووطنه وفلسطين وغزة أغلى ما يمكن أن يقدّمه إنسان"، مضيفاً أنه "ارتقى شهيداً لينضم إلى قافلة نورانية من الشهداء كما كان هو يدعو الله". 

وختم عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني النائب حسن فضل الله للميادين قائلاً: "فقدنا قائداً حبيباً عزيزاً وقائداً على مستوى المنطقة".

وكان الشيخ قاسم قال في رسالته اليوم إنّ "استمرار عمليات المقاومة بعد اغتيال السيد نصر الله بالوتيرة نفسها وأكثر"، لافتاً إلى أنّ "المعركة طويلة والخيارات مفتوحة، ومستعدون لمواجهة أي احتمال، وسنخرج منتصرين من هذه المعركة".

وأوضح أنّه "في هيكلية الحزب يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزون عندما يصاب القائد في أي موقعٍ كان"، موضحاً أنّه "تجري متابعة الخطط البديلة التي وضعها الشهيد السيد نصر الله للأفراد والقادة البدلاء، والجميع حاضر في الميدان". 

اقرأ أيضاً: السيد حسن نصر الله.. المنتصر قطعاً

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك