في اليوم الـ353 من "طوفان الأقصى": القسام توقع آليات الاحتلال في كمين محكم في رفح

في اليوم الـ 353 من "طوفان الأقصى"، كتائب القسّام تنفّذ كميناً محكماً برتل من الآليات الإسرائيلية، على خط إمداد قوات الاحتلال في شرقي رفح.

0:00
  • مشاهد من استهداف كتائب القسام جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة (الإعلام العسكري)
    من مشاهد سابقة عن استهداف "القسّام" آليات الاحتلال في رفح، جنوبي قطاع غزة (الإعلام العسكري لكتائب القسّام)

أوقعت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، رتلاً من الآليات الإسرائيلية في كمين محكم، أعدّته على خط إمداد قوات الاحتلال المتوغلة في شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ 353 من ملحمة "طوفان الأقصى".

وفي التفاصيل التي نشرتها كتائب القسّام، فإنّها استهدفت 3 جرافات عسكرية من نوع "D9"، ودبابتين من نوع "ميركافا"، في أثناء مرورها على مفترق "جورج" الشرقي، بقذائف "الياسين 105" وعبوات العمل الفدائي.

أما الأحد، فأوقعت كتائب القسّام عناصر قوة إسرائيلية راجلة بين قتيل ومصاب، بعدما استهدفتهم بعبوة أفراد "تلفزيونية"، وذلك في منطقة الشوكة، شرقي رفح.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت "القسّام" دبابةً من نوع "ميركافا"، بعبوة "شواظ"، وجرافةً عسكريةً من نوع "D9"، بقذيفة "تاندوم".

وبينما تواصل المقاومة في قطاع غزة التصدّي لقوات الاحتلال المتوغلة، بلغ عدد الضباط والجنود القتلى في صفوف "الجيش" الإسرائيلي الـ715 منذ بداية "طوفان الأقصى"، بينهم 346 قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في القطاع، بحسب ما سمحت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بنشره.

وإذ يتكتّم الاحتلال على خسائره ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها، فإنّ البيانات والمشاهد التوثيقية التي تصدرها المقاومة في غزة تؤكد أنّ قتلاه ومصابيه أكبر بكثير مما يعلن.

اقرأ أيضاً: القائد السابق لفرقة غزة: حماس استعادت المدن بعد ربع ساعة من انسحاب "الجيش"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك