"ليس مرحَّباً بك".. سعودي يهاجم مراسلاً إسرائيلياً في قطر

مشجّع سعودي يصرخ غاضباً في وجه مراسل إسرائيلي تقدم لاستصراحه، قائلاً: "ليس مرحَّباً بك هنا. ليس هناك إسرائيل. هناك فلسطين فقط".

  • "ليس مرحّباً بك".. سعودي يهاجم مراسلاً إسرائيلياً في قطر

هاجم مشجع سعودي مراسلاً إسرائيلياً كان ينقل أجواء المباريات في مونديال قطر. 

وأظهر فيديو في "تويتر" المشجع يصرخ غاضباً في وجه المراسل، عندما تقدم الأخير لاستصراحه، قائلاً: "أنت ليس مرحَّباً بك هنا. ليس هناك إسرائيل. هناك فلسطين فقط". 

يأتي موقف المشجع السعودي بعد سلسلة مواقف نشرت عبر مواقع التواصل وتظهر الرفض الشعبي لوجود الإعلاميين الإسرائيليين في تغطية مونديال قطر.

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022: ذاكرة معادية لـ"إسرائيل"

وأمس، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ "المونديال في قطر جلب معه عدداً لا بأس به من الصراعات واللقاءات المتوترة"، مبينةً أنّ "عدداً غير قليل من الصحافيين أفاد بوقوع أحداث غير لطيفة منذ بداية البطولة".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ مشجعين لبنانيين في مونديال "قطر 2022" رفضوا التحدث إلى مراسل "القناة الـ12" بعد معرفتهم أنّه إسرائيلي.

ووفق مراسل القناة الإسرائيلية في قطر، فإنّ الشبّان اللبنانيين غضبوا عندما عرفوا أنّ من يكلمهم إعلام إسرائيلي، معقباً: "خلف الكواليس تقريباً، كل من نلتقيهم ونعرّفهم بأنفسنا، يرفضون الحديث عموماً".

وفي وقت سابق، تعالت هتافات الجمهور الإيراني في الدوحة دعماً لفلسطين وضد "إسرائيل"، أمام فريق إعلامي إسرائيلي. وبدأ الشبان الإيرانيون ترداد الهتافات الداعمة للقضية الفلسطينية، والرافضة للاعتراف بالتطبيع مع "إسرائيل". 

 وبعد سلسلة من المواقف المشابهة والمنددة بالحضور الإسرائيلي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المشجعين العرب، في مونديال "قطر 2022"، يبتعدون عن الإعلام الإسرائيلي، ويرفضون التطبيع مع الاحتلال.

اقرأ أيضاً: مونديال قطر.. شعوب ضد التطبيع ولا عزاء لاتفاقيات "أبراهام"
 

اخترنا لك