"أنيمايشن" من إنتاج الميادين.. مراحل استهداف المقاومة لدبابة داخل موقع إسرائيلي

الميادين تنشر فيديو "أنيمايشن" من إنتاجها يُظهر مراحل استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان دبابة "ميركافا" إسرائيلية داخل قاعدة عسكرية بصاروخ "ألماس 3".

  • تعطي تقنية الصواريخ المنحنية الموجهة أفضلية كبيرة لمن يستعملها في جبهات القتال
    تعطي تقنية الصواريخ المنحنية الموجهة أفضلية كبيرة لمن يستعملها في جبهات القتال

نشرت قناة الميادين فيديو "أنيمايشن" من إنتاجها، يُظهر مراحل استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان، دبابة "ميركافا" إسرائيلية داخل قاعدة عسكرية بصاروخ "ألماس 3".

وصاروخ  "ألماس 3" هو صاروخ إيراني مضاد للدروع مستنسخ من صاروخ "سبايك" الإسرائيلي. وهو صاروخ تلفزيوني دقيق وموجّه ومنحني المسار.

ويمكن لصاروخ  "ألماس 3" إصابة الأهداف من خلال مسار غير مباشر وغير مواجه للعدو، فهو مزوّد بكاميرا في مقدّمته. كما أنّ مداه يصل 5 إلى 15 كلم. 

يُذكر أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان، كانت قد كشفت قبل نحو 3 أشهر، إدخالها إلى معادلة الحرب مع العدو، وللمرة الأولى في تاريخ صراعها مع الاحتلال، نوعية خاصة من الأسلحة الصاروخية، يعتقد أنّها صواريخ موجّهة منحنية.

وتعطي تقنية الصواريخ المنحنية الموجهة، أفضلية كبيرة لمن يستعملها في جبهات القتال في الحروب الحديثة، فهي تسمح بإصابة أهداف غير مكشوفة بشكل مباشر بالنسبة إلى الأسلحة التقليدية، كالقذائف المدفعية والصاروخية المباشرة، وتمتاز عن المدفعية المنحنية والهاون بأنها دقيقة التوجيه ويمكن التحكم فيها وتأكيد الإصابة.

اقرأ أيضاً: ماذا يغير استخدام حزب الله للصواريخ المنحنية في معادلة الحرب؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك