"سبوتنيك":"جبهة النصرة" تسلّمت شحنة مسيّرات من أوكرانيا مقابل إرسال مقاتليها إلى كييف

مصدر في المعارضة السورية يكشف لوكالة "سبوتنيك" أنّ أوكرانيا سلّمت شحنة طائرات مسيّرة إلى الجماعة الإرهابية "جبهة النصرة"، موضحاً أن الشحنة كانت مقابل إرسالهم مرتزقة إلى كييف.

0:00
  • إحدى المسيّرات التي تصدى لها الجيش السوري في ريف محافظة إدلب وأسقطها، 10 آب/أغسطس 2024 (سانا)
    إحدى المسيّرات التي تصدى لها الجيش السوري في ريف محافظة إدلب وأسقطها، 10 آب/أغسطس 2024 (سانا)

كشف مصدر في المعارضة السورية، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الاثنين، أنّ أوكرانيا سلّمت شحنة طائرات مسيّرة إلى الجماعة الإرهابية "جبهة النصرة" (التي بدلت اسمها فيما بعد إلى هيئة تحرير الشام)، موضحاً أن الشحنة كانت مقابل إرسالهم مرتزقة إلى كييف.

وقال المصدر للوكالة، إنّ "هيئة تحرير الشام" سبق أن تسلّمت طائرات مسيّرة من الجانب الأوكراني مقابل نقل مسلحين وقيادات من ذوي الخبرة من بين صفوف الهيئة".

ووفقاً للمصدر، فإنّ "كييف طالبت الجماعة بالاستعانة بقادة ذوي خبرة من بين الشيشان والإيغور لتشكيل مجموعات مسلحة من المرتزقة للمشاركة في الأعمال القتالية إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية".

وفي السياق، بيّن المصدر أن اجتماعات بين الأوكرانيين والمسلحين تجري على الأراضي الحدودية السورية - التركية في منطقة إدلب.

وأعلن الجيش السوري بشكلٍ متكرر عن تمكنه "من إسقاط عدد من المسيرات الإرهابية وتدميرها ومنعها من تحقيق أهدافها".

وسبق أن أكدت وزارة الدفاع السورية أن بين الطائرات التي حاولت الاعتداء على النقاط العسكرية والسكان المدنيين في القرى والبلدات الآمنة في ريفي إدلب والرقة، طائرات أميركية الصنع.

اقرأ أيضاً: المرتزقة الأجانب في أوكرانيا

اخترنا لك