القسّام تفجر مبنى في جنود الاحتلال في رفح.. وتوثق سيطرتها على آلية عسكرية (فيديو)

بعد إقرار الاحتلال بمقتل 4 جنود في انفجار مبنى مفخخ مُسبقاً في حي تل السلطان في رفح، كتائب القسّام تعلن استهدافها مبنى تحصّن فيه عدد كبير من جنود الاحتلال في الحي، بصاروخ موجّه.

0:00
  • مشهد يظهر سيطرة
    مشهد يظهر سيطرة "القسّام" على آلية إسرائيلية وإضرام النار فيها في شرقي رفح (الإعلام العسكري لكتائب القسّام)

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، تمكّنها من استهداف مبنى تحصّن فيه عدد كبير من جنود الاحتلال الإسرائيلي، بصاروخ موجّه، في حي تل السلطان، غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسّام إيقاعها الجنود الإسرائيليين الذين كانوا داخل المبنى بين قتيل ومصاب.

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام مشاهد توثّق استهدافها آليات الاحتلال في محاور القتال، في شرقي رفح.

وفي عملية مشتركة، قصفت كتائب شهداء الأقصى، بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني، تجمعات لجنود الاحتلال وآلياته، بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل، في حي الجنينة شرقي رفح.

يأتي ذلك بعدما أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 4 جنود، وإصابة 5 آخرين، 3 منهم في حالة خطرة، في كمين نفّذته المقاومة الفلسطينية في رفح، الثلاثاء.

وتحت بند سُمح بالنشر، أعلن "الجيش" الإسرائيلي مقتل نائب قائد سرية في كتيبة "شاكيد" - لواء "غفعاتي"، و3 جنود آخرين برتبة رقيب أول. 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الجنود الـ4 قُتلوا بعد انفجار مبنى مفخخ مُسبقاً في حي تل السلطان.

وفي حادثة أخرى في مخيم الشابورة، وسط رفح، أُصيب ضابط من دورية "غفعاتي" إصابةً خطرة، نتيجة إصابته بعد إطلاق "آر بي جي" على مدرّعة "نمر" التي كان فيها.

اقرأ أيضاً: القائد السابق لفرقة غزة: حماس استعادت المدن بعد ربع ساعة من انسحاب "الجيش"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك