"طوفان الأقصى" تواصل إيلام الاحتلال: عمليات نوعية في حي الزيتون.. واستهداف "نتساريم"

المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تواصل عملياتها النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي، بعد مرور 335 يوماً على انطلاق ملحمة "طوفان الأقصى".

0:00
  • كتائب القسام استهدفت دبابة من نوع
    كتائب القسام تستهدف دبابة من نوع "ميركافا 4" في محاور القتال في غزة (صورة أرشيفية)

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا"، بعبوة "شواظ"، جنوبي "شارع 8" في حي الزيتون في مدينة غزة، شمالي قطاع غزة.

وفي سياق العمليات النوعية للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، استهدفت كتائب شهداء الأقصى خطوط الإمداد لقوات الاحتلال في محور "نتساريم"، في الشمال الشرقي للمحافظة الوسطى، برشقة صاروخية من نوع "K132"، عبر استخدام "منظومة نصر".

واستهدفت أيضاً تجمعات لجنود الاحتلال، شرقي المحافظة الوسطى، برشقة صاروخية من نوع "عاصف" عيار "122" ملم، باستخدام "منظومة نصر"، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

وعرضت كتائب الأنصار، الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية، مشاهد استهداف مستوطنات "غلاف غزة".

وقبل أسبوعين، أقر "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بأن عدد الجنود القتلى في غزة، منذ بداية الحرب، بلغ 695 جندياً، بالإضافة إلى إصابة 4.357، بينهم 645 إصاباتهم بليغة، و185 لا يزالون قيد العلاج، علماً بأن العدد أكبر من ذلك كثيراً، إلا أن الاحتلال يتعمد إخفاء حقائق خسائره عن المستوطنين.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: حماس لم تنهَر بل "إسرائيل".. الحركة نجحت بترميم قدراتها

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك