"عبّر عما همس به كثيرون".. نائب ديمقراطي يدعو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات

نائب عن الحزب الديمقراطي الأميركي يدعو الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من السباق الانتخابي الرئاسي، ليكون العضو الأول من الحزب الذي يدعو بايدن علناً إلى الانسحاب.

  • الرئيس الأميركي، جو بايدن (أرشيفية - وكالات)
    الرئيس الأميركي، جو بايدن (أرشيفية - وكالات)

دعا النائب عن الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، لويد دوغيت، الرئيسَ الأميركي، جو بايدن، إلى التخلي عن كونه مرشحاً رئاسياً للحزب.

وبهذا، أصبح دوغيت العضو الأول من الحزب الديمقراطي الذي يدعو بايدن علناً إلى الانسحاب من السباق الانتخابي، مبدياً "تحفّظاتٍ قويةً" تجاه بايدن، ومعبّراً عما كان كثيرون يهمسون به خلف الأبواب المغلقة منذ مناظرة الأسبوع الماضي. 

وأشار دوغيت إلى سوء أداء الرئيس الحالي، ضدّ منافسه الجمهوري، دونالد ترامب، في المناظرة الرئاسية، الجمعة الماضي، مؤكداً أنّ بايدن فشل في "الدفاع بصورة فعّالة عن إنجازاته المتعددة".

يُذكَر أنّ بايدن اعترف بنفسه بأن المناظرة التي جرت بينه وبين الرئيس ترامب، الجمعة، "لم تَسِر على ما يرام بالنسبة إليه"، لكنه أصر على أنّه مستعد للقتال من أجل ولاية ثانية كرئيس.

ولم يردّ الرئيس وحملته بصورة مباشرة على انتقادات الديمقراطيين لأدائه، واختار بدلاً من ذلك إرسال بدائل في الأخبار للدفاع عنه، كون ليلة المناظرة مجرد "ليلة سيئة" بالنسبة إليه.

وفي أعقاب المناظرة، أبدت طبقة من كبار المانحين في الحزب الديمقراطي استياءها من أداء الرئيس، وحاولوا الوصول إلى جيل بايدن، السيدة الأولى، بهدف دفعها إلى إقناع زوجها بالانسحاب من الانتخابات.

اقرأ أيضاً: الانتخابات الرئاسية الأميركية: مأزق بايدن يتّسع وحظوظ ترامب ترتفع

اخترنا لك