"كابينت" الاحتلال يصادق على تمديد وقف أنشطة الميادين في الأراضي المحتلة

وسائل إعلام إسرائيلية تفيد بأنّ "الكابينت" الإسرائيلي، صادق اليوم على تمديد القيود المفروضة على شبكة الميادين لـ 30 يوماً إضافياً، والتي تقضي بوقف بثّها في الأراضي المحتلة، وإغلاق مكاتبها ومصادرة معداتها.

  • "إسرائيل" تصادق على تمديد القيود المفروضة على شبكة الميادين

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ وزراء "الكابينيت" الإسرائيلي صادقوا، اليوم الأربعاء، على تمديد القيود المفروضة على شبكة الميادين لـ 30 يوماً إضافياً.

وكان الكابينت، قد صادق في 13 تشرين الثاني/نوفمبر، على إيقاف عمل شبكة الميادين الإعلامية في فلسطين المحتلّة.

وبحسب بيان مشترك لوزير أمن الاحتلال، يوآف غالانت، ووزير الاتصالات، شلومو كرعي، فإنّ هذا الاقتراح المقدّم من وزير إعلام الاحتلال أقر لأنّ الميادين تضرّ بـ"أمن إسرائيل". 

وبرّر البيان القرار، بأنّ "لوزير الاتصالات في هذه الحالة المذكورة، وبعد موافقة مجلس الوزراء، أن يأمر بمرسوم بإغلاق المكاتب ومصادرة معدات البث، ومنع استخدام البنى التحتية للاتصالات المختلفة لهيئة البث"، وذلك وفقاً لـ "أنظمة الطوارئ" لدى الكيان وحكومته. 

ولفت البيان الإسرائيلي إلى أنّ هذه التعليمات والإجراءات ضد الميادين كان منصوصاً عليها في العام 2018.

وقال غالانت، عقب صدور البيان في حينها، إنّ الاحتلال الإسرائيلي "لن يسمح بالدعاية الخطرة التي تبثها قناة الميادين".

كذلك، أشار موقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي إلى أنّ حكومة الاحتلال، ستغلق مكتب الميادين في الضفة الغربية، وستصادر المعدات الخاصة بالمراسلين.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنّ الكابينت وافق على قواعد تسمح لحكومة الاحتلال بإغلاق محطات بث أجنبية، بسبب تهديدها "الأمن القومي" الإسرائيلي.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك