"معاريف": مستوطنات الشمال تحوّلت إلى دخان.. نتنياهو مسؤول عن ذلك

حمّل تقرير في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، مسؤولية الفشل في جبهة الشمال، إلى نتنياهو، بعدما أصبحت المستوطنات والمدن المحروقة يعلوها الدخان.

  • رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو ورئيس القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي، في جولة على الحدود الشمالية مع لبنان (25-06-2024)
    رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس القيادة الشمالية لـ "الجيش" الإسرائيلي، في جولة على الحدود الشمالية (25-06-2024)

هاجم تقرير في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووصفه بأنه "الضحية" الذي يعمل "ضد الدولة، ومواطنيها وأمنها وازدهارها".

وحمّل التقرير، مسؤولية عدم تعيين منسّق لتركيز جهود "الإعانة ومعالجة الشمال"، لنتنياهو.

وقال التقرير  إنّ "عشرات الآلاف من الإسرائيليين مقتلعون من منازلهم منذ أكثر من ثمانية أشهر. كما أنّ هناك بلدات ومدناً ومستوطنات محروقة، يعلوها الدخان".

وأضاف:"هناك حقول مهجورة وبساتين محترقة ومحاصيل غير محصودة وفنادق خالية من السيّاح. إنها منطقة أشباح".

ورأى التقرير في هجومه على نتنياهو أن "إسرائيل" لم تعد "دولة"، بل أصبحت "إقطاعية وعمل خاص لعائلة". كما أضاف: "حتى عندما نفلس، وتشتعل فينا النيران، ونُذبح ونطرد من منازلنا، فإننا لا نزال رعايا".

اقرأ أيضاً: احتجاجات وقطع طرقات.. مستوطنون يتظاهرون مطالبين نتنياهو بإجراء انتخابات مبكرة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك