"نقف على الحافة بين الحرب والسلام".. رئيس حكومة هنغاريا: أوروبا تلعب بالنار

رئيس الحكومة الهنغاري، فيكتور أوربان، يؤكد في حوار إذاعي أن حديث قادة الاتحاد الأوروبي عن "الحرب في أوروبا" يظهر نواياهم الحقيقية وأن أوروبا تلعب بالنار.

  • رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان
    رئيس الحكومة الهنغاري فيكتور أوربان

صرح رئيس الحكومة الهنغاري، فيكتور أوربان، اليوم الجمعة، بأن حديث قادة الاتحاد الأوروبي عن "الحرب في أوروبا" يظهر نواياهم الحقيقية وأن أوروبا تلعب بالنار.

وقال أوربان، في حديث لإذاعة "كوسوث" الهنغارية، إنّ التصريح الأخير لرئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل، بأن "امتداد الحرب إلى أوروبا لم يعد خيالاً"، وتصريحات وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، بأنه "لا يوجد حل دبلوماسي للصراع وأنه يمكن حله فقط بالقوة العسكرية"، ليست فقاعات تواصل بل تطبيق لنوايا وأفكار سياسية حقيقية.

وختم أوربان كلامه بالقول "أوروبا في هذه اللحظة تلعب بالنار. نحن نقف على الحافة بين الحرب والسلام".

وكان الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قد حذّر في نيسان/أبريل الماضي، من أنّ "شبح الحرب يرافق أوروبا واحتمال اندلاعها لم يعد ضرباً من الخيال"، مذكراً بضرورة تعزيز الاتحاد الأوروبي قدراته الدفاعية القوية أمام احتمال نشوب حرب شديدة الحدة.

اقرأ أيضاً: الجيش الروسي يغتنم أول دبابة "أبرامز" أميركية من الميدان.. ويخطط لعرضها للجمهور

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك