أكثر من 10500 شهيد في غزة.. والاحتلال يقصف محيط المستشفى الإندونيسي

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة وقصفه للمدنيين الآمنين، ووزارة الصحة تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 10500 شهيد.

  • 10569 شهيداً في غزة.. والاحتلال يقصف محيط المستشفى الإندونيسي
    ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 10569 شهيداً

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 10569 شهيداً، من بينهم 4324 طفلاً، و2823 سيدة، و649 مسنّاً، إضافة إلى إصابة 26475 مواطناً منذ الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 27 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 241 شهيداً، مشيرةً إلى أنّ 49% من الضحايا في الساعات الماضية كانوا من جنوب قطاع غزة، بما ينفي ادعاء الاحتلال الإسرائيلي بأنها "مناطق آمنة".

وبحسب ما تابعت، ارتفعت حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية إلى 1098 عائلة، فيما تلقّت الوزارة 2550 بلاغاً عن مفقودين، منهم 1350 طفلاً لا يزالون تحت الأنقاض منذ بدء العدوان.

وشدّدت على أنّ الاحتلال الإسرائيلي زاد من استهداف الطواقم الصحية، مما أدى إلى استشهاد 193 كادراً صحياً وتدمير 45 سيارة الإسعاف، مضيفةً أنّ الاحتلال استهدف 120 مؤسسة صحية، وأخرج 18 مستشفى و40 مركزاً صحياً عن الخدمة، بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.

من جهتها، دعت بلدية غزة المنظمات الدولية والإنسانية وأحرار العالم للتدخّل العاجل، وتوفير الحماية لطواقم الطوارئ بموجب القانون الدولي.

استهداف المدنيين يتواصل

هذا واستهدف الطيراني الحربي الإسرائيلي، اليوم، محيط المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.

وأفاد مراسل الميادين بأنّ القصف الذي استهدف محيط المستشفى أعقبه وصول 9 شهداء اليوم إلى المستشفى، مشيراً إلى أنّ قوات الاحتلال تضغط بالقوة القصوى على القطاع الصحي، لكن الشعب الفلسطيني يتحلى بحالة صمود غير عادية.

كما أفاد مراسلنا بأنّ القصف الإسرائيلي متواصل على مناطق الزيتون والشجاعية، إضافة إلى مناطق شمال النصيرات، لافتاً إلى أنّ طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً يعود لعائلة شحادة في منطقة الزريقات في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة ارتقاء شهيدين في قصف من طائرات الاحتلال على منطقة "أرض أبو سليم" في مخيم النصيرات، فيما ارتقى 7 شهداء وأصيب عدد من الأشخاص في قصف طائرات الاحتلال لمنزل قرب صيدلية الزهور، في المخيم نفسه.

وأعلنت الوزارة أيضاً انتشال أعداد من الشهداء من جراء القصف الإسرائيلي على منطقتي شارع الطواحين والسوق بحي الشجاعية شرق مدينة غزة الليلة الماضية.

كما استشهد الشاب أسامة فودة متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف منزلهم في مخيم بشيت في رفح، الأمس، ليرتفع عدد الشهداء إلى 5.

أما في محافظة خان يونس، فارتقى 5 شهداء إضافة إلى عدة إصابات وصلت إلى مستشفى ناصر، وذلك من جراء قصف منزل لعائلة سلوت في الزنة ببني سهيلا شرقي المحافظة.

وفي مخيم جباليا شمالي القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة ناجي في محيط مدرسة الفاخورة.

كذلك، قصفت مدفعية الاحتلال مدرسة تضم نازحين قرب دوار أنصار غرب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع إصابات.

اقرأ أيضاً: بعد خروجها من غزة.. ممرضة أميركية تصف الكادر الطبي الفلسطيني بالأبطال الخارقين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك