نتنياهو يهنئ بومبيو على العدوان الأميركي في العراق

رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يهنئ الولايات المتحدة الأميركية على العدوان الذي نفذته على مواقع تابعة للحشد الشعبي بالعراق وسوريا.

  • نتنياهو يهنئ بومبيو على العدوان الأميركي في العراق
    نتنياهو هنأ بومبيو على العدوان الأميركي في العراق

هنأ رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الولايات المتحدة على الهجوم الذي نفذته، أمس الأحد، ضد مواقع الحشد الشعبي بالعراق وسوريا.

وقال الناطق باسم مكتب نتنياهو، أوفير غندلمان، "تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وهنأه على العملية الهامة التي قامت بها الولايات المتحدة ضد إيران ووكلائها في المنطقة".

من جهتها، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية إنّ "الهجوم في العراق قد يؤدي إلى مواجهات واسعة".

وفي وقت سابق، أعلن البنتاغون مسؤوليته عن العدوان، وأشار إلى أن الضربات التي وصفها بالدفاعية الدقيقة أتت رداً على ما وصفه بهجمات كتائب حزب الله المتكررة على القواعد العراقية المستضيفة لقوات التحالف. 

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن كبار مستشاري الأمن القومي أبلغوا الرئيس دونالد ترامب بالهجمات الجوية على مواقع للحشد الشعبي في العراق وسوريا، وأضاف أن واشنطن لن تقف مكتوفة الأيدي أمام النفوذ الإيراني في العراق.

طائرات أميركية تعتدي على مقار تابعة للحشد الشعبي العراقي غرب الأنبار، ما يؤدي لسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، وتضامن عراقي واسع ومطالبة بطرد القوات الأميركية.

اخترنا لك