رسالة "سوبر بول" تنتقد ترامب وتجتاح مواقع التواصل

حفل  "سوبر بول" الأميركي يحمل الكثير من التلميحات السياسية ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

  • رسالة "سوبر بول" تنتقد ترامب وتجتاح مواقع التواصل
    رسالة "سوبر بول" وصلت لترامب

حمل حفل  "سوبر بول" الأميركي، الأضخم على مدار السنة، لهذا العام الكثير من التلميحات السياسية ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قدمه لأول مرة في تاريخ المباراة مغنيتان لاتينيتان وهما: جنيفر لوبيز وشاكيرا.

من قلب مدينة ميامي بولاية فلوريدا التي ظهرت فيها دعوات كبيرة إلى عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومحاسبته ترافقت مع تظاهرات ضخمة، من قلب المدينة أشعلت ابنة المغنية لوبيز، البالغة من العمر 11 عاماً المسرح في  أداء جزء من أغنيتها "دعنا نتحدث بصوتٍ عالٍ".

أمام المسرح، جلس الأطفال في أقفاص، كأنها إشارة إلى الوضع على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، حيث تم فصل الأطفال المهاجرين عن والديهم وتم احتجازهم في ظروف مرعبة، فقرار الفصل حينها قابله خروج آلاف المواطنين في الولايات الأميركية الخمسين إلى الشوارع احتجاجاً على سياسة الفصل عن ذويهم.

في الحفل كانت الأقفاص رمزاً للاحتجاج على تطبيق قوانين الهجرة والجمارك الجديدة، والطريقة التي تعامل بها الحكومة الأميركية مع من يعبرون الحدود طالبين اللجوء.

إلا أن المشهد في الحفل اختلف عن ما شاهده العالم يومها، خرج الأطفال من الأقفاص، وانضموا إلى الجوقة للحصول على شهادة تدل أنه "ولد في الولايات المتحدة".

بالمقابل، تفاعل العديد من المغردين مع الحدث، البعض قال إن الرسالة وصلت، والبعض الآخر تفاجأ كيف أنه لم يتم التعامل والتركيز على هذه الرسالة.

اخترنا لك