الفلسطينيون يتصدون لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الداخل المحتل

المواجهات تتواصل بين السكان الفلسطينيين من جهة والمستوطنين وقوات الاحتلال من جهة أخرى، في مختلف مناطق الضفة الغربية، ومشاهد خاصة للميادين من مدينة اللد المحتلة.

  • تجدد المواجهات في الضفة الغربية وأراضي 1948
    تجدد المواجهات في الضفة الغربية

تواصلت المواجهات بين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة والقوات الإسرائيلية، فقد تصدّى أهالي بلدة جيوس قرب قلقيلية لقوات الاحتلال.

وتجددت المواجهات في شوارع مدينة الخليل، وتم الإعلان عن إصابة 8 مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال وبالاختناق، إثر تصديهم لهجوم مستوطنين على منازلهم في يطا جنوب الخليل.

وتصدى أهالي قرية حرملة شرق بيت لحم، وكذلك أهالي قرية المغيّر قرب رام الله لجنود الاحتلال، الذين استخدموا في حرملة الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد محمد عمر النجار في مدينة نابلس واستجوبت ذويه.

وشهدت الليلة الماضية انتشاراً واسعاً للمستوطنين على الطرقات، الذين قاموا بمهاجمة مركبات المواطنين بالحجارة.

وهاجم مستوطنو مستعمرة "إيتمار"، فجر اليوم الخميس، مركبة في قرية روجيب شرق نابلس تعود ملكيتها للمواطن أمجد رياض فوزي دويكا.

وردّ شبان فلسطينيون بإحراق سيارات تابعة لشرطة الاحتلال في كفر قاسم، الواقعة ضمن فلسطين الـ 1948.

وكان يوم أمس قد شهد تظاهرات ومواجهات شديدة في اللد وعكا وحيفا ويافا وبيت يام وطبريا وأم الفحم، بالإضافة إلى مواجهات بين السكان العرب من جهة، والشرطة والمستوطنين من جهة ثانية.

مشاهد للميادين من اللد

الناشطة الفلسطينية حنان نفار قالت للميادين من مدينة اللد المحتلة إن الوضع في المدينة خطير، وأن المستوطنين يضعون إشارات على منازل الفلسطينيين من أجل مهاجمتها.

وأشارت إلى أن مستوطنين دخلوا منزل عزاء في المدينة وأطلقوا الرصاص الحي على المعزين، مؤكدةً أن  اعتداءات المستوطنين تجري بحماية الشرطة فيما لا يجد الفلسطينيون من يحميهم.

إيقاف حركة القطارات من تل أبيب الى اللد

وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن إيقاف حركة القطارات من تل أبيب الى اللد مؤقتاً "بسبب أعمال احتجاجية"، كما تم ايقاف محطات أخرى.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلت عن وزير الأمن بيني غانتس ما قاله في جلسة الكابينت إن "ما يحدث في الشوارع أخطر من المعارك العسكرية ومقلق".

وقالت إن "الشرطة تعمل الليلة بقوات معززة في منطقة "تل أبيب" ويافا، بسبب أعمال إخلال عنيف بالنظام في أنحاء المدينة، بما في ذلك هجمات ورشق حجارة نحو آليات الشرطة وعناصرها"، مصيفة أنها اعتقلت لغاية الآن 25 شخصاً.

هذا وأعلن عن إصابة مستوطنين بالرصاص في إطلاق نار استهدف سيارتهما قرب مستوطنة أرئيل جنوب غرب نابلس.

كما استشهاد منفذ عملية إطلاق النار على سيارة المستوطنين قرب مستوطنة أرئيل جنوب غرب نابلس.

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية إن منفذ عملية نابلس يعمل في الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

 

 

 

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.

اخترنا لك