إيران مهنئةً الأسد: ندعم حق السوريين في تقرير المصير من دون تدخل خارجي

الخارجية الإيرانية تشدد على احترامها لقرار الشعب السوري بعد انتخابه الرئيس بشار الأسد، وتعتبر الإقبال الكثيف على الانتخابات خطوة مهمة في إرساء السلام والاستقرار في سوريا.

  • الخارجية الإيرانية (أرشيف)
    مبنى وزارة الخارجية الإيرانية 

هنّأت إيران اليوم الجمعة، سوريا حكومةً وشعباً على نجاح الانتخابات الرئاسية وفوز بشار الأسد.

وجاء في بيان وزارة خارجية الجمهورية الإيرانية، أن "إجراء الانتخابات بنجاح والمشاركة الواسعة للشعب السوري، هي خطوة مهمة في إرساء السلام والاستقرار والهدوء وإعادة الإعمار والإزدهار إلى سوريا".

كما شدد البيان على أن "إيران مع احترامها لقرار الشعب السوري، تدعم حقه في تقرير المصير ومستقبل البلاد دون أي تدخل خارجي"، مهنئةً الرئيس السوري الأسد على فوزه الحاسم في هذه الانتخابات.

وفي وقت سابق اليوم، هنئ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره السوري بشار الأسد بمناسبة فوزه في الانتخابات، مؤكداً أن "بلاده تعتزم مواصلة تقديم الدعم الشامل للشركاء السوريين".

وبدورها، الخارجية الصينية  هنّأت اليوم الجكعة، بفوز الأسد وأبدت استعدادها ودعمها لسوريا في الدفاع عن سيادتها ووحدتها.

وأعلن رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ فجر اليوم، فوز بشار الأسد بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية بحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين بنسبة 95.1% من عدد الأصوات الصحيحة.

بعد 10 سنوات من عمر الأزمة السورية، بدأت دمشق تتنفس الصعداء بعد أن حققت الانتصار على المجموعات المسلحة وأعادت السيطرة على غالبية الجغرافيا السورية، لتبدأ مرحلة جديدة من البناء وإعادة الإعمار مع الانتخابات الرئاسية.

اخترنا لك