الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطران على قرى في الخوبة السعودية

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنان السيطرة على عدة قرى في محافظة خوبة السعودية والاعالام الحربي يعرض صوراً عن أسر جنديان سعوديان في عسير. في المقابل وزير الصحة اليمني يصف عقب وصوله الخرطوم لتفقد الجرحى الذين يتقلون العلاج هناك أن الأوضاع الصحية في بلاده بالحرجة".

وزير الصحة اليمني: الأوضاع الصحية في اليمن "حرجة"
أكد الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطرتهم على قرى عدة في محافظة الخوبة السعودية، وأنهما يواصلان قصف المناطق الحدودية في السعودية مثل جيزان.

وعرض الإعلام الحربي في الجيش اليمني صوراً لما قال إنهما جنديان سعوديان أسرا في منطقة الربوعة في عسير.
المواجهات العنيفة في تعز تتواصل بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي المدعومة من التحالف السعودي من جهة أخرى، أعنفها كان في منطقتي الزنوج وكلابة وحي الدعوة شمال المدينة ومنطقة ثعبات، ومحيط منزل الرئيس السابق شمال شرقها، في الوقت الذي تكثف فيه الطائرات السعودية من غاراتها على مناطق عدة في اليمن.

إلى ذلك، استشهد أربعة  سجناء إثر استهداف الطائرات السعودية لإدارة أمن الجند شرق تعز، فيما شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات على مدينة حرض في محافظة حجة غرب اليمن.

وزارة الدفاع اليمنية أعلنت عن مقتل وأسر جنود من قوات هادي خلال عملية السيطرة على مواقع عدة في مديرية التعزية شمال المحافظة.

وفي تعز أيضاً شنت طائرات التحالف السعودي شنت سلسلة غارات على مديرية المخا الساحلية. كما كثفت غاراتها على مناطق متفرقة في مديرية سنحان جنوب صنعاء، واستهدفت جبل الخطفة ومنطقة شيعان وبيت الأحمر في المديرية.

 والى شمال شرق اليمن، استهدفت الغارات مناطق عدة في محافظة مأرب، وتحديداً في مديرية صرواح التي لاتزال تشهد معارك عنيفة، بين قوات هادي من جهة، والجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة أخرى.

أما في البيضاء فقد اغارت الطائرات على منطقة مكيراس الواقعة بين محافظة أبين والبيضاء، واستهدفت معسكر اللواء 26 بمديرية السوادية في البيضاء وسط اليمن. 

من جهته، وصف وزير الصحة اليمني ناصر الحلوم الأوضاع الصحية في بلاده  "بالحرجة". وقال عقب وصوله إلى الخرطوم إن "المرافق الصحية في اليمن تعاني من تدهور الخدمات، جراء انقطاع التيار الكهربائي، وهجرة الكوادر الطبية، وشحّ الأدوية. وأشار إلى أن  زيارته إلى العاصمة السودانية تأتي بغرض تفقد جرحى الحرب الذين يتلقون العلاج في المستشفيات السودانية.

اخترنا لك