رسالة تهنئة من رئيس وكالة برنسا لاتينا​ للميادين في عيدها الخامس

رئيس وكالة برنسا لاتينا​ في كوبا، لويس أنريكي غونسالس، يهنىء في رسالة خاصة قناة الميادين في العيد الخامس لانطلاقتها، ويوجه تهنئة خاصة لرئيس مجلس إداراتها غسان بن جدو لالتزامه بقضايا الحقيقة وتطلعات الشعوب وتقدم الإنسانية.

غونسالس: باتت الميادين بفضل صوابيّة خطها التحريري مرجعاً أساسياً للمجتمعات الناطقة باللغة العربية في كل العالم
هنأ لويس أنريكي غونسالس رئيس وكالة برنسا لاتينا​ في كوبا قناة الميادين في العيد الخامس لانطلاقتها.

ووجه غونسالس رسالة خطية لرئيس مجلس إدارة القناة غسان بن جدّو، عبّر فيها عن أصدق التمنيات والتهاني بالنجاحات الجديدة للقناة، لالتزامها بقضايا الحقيقة وتطلعات الشعوب وتقدم الإنسانية.

وقال غونسالس في الرسالة "أغتنم هذه الفرصة معاً، لنؤكد مرة أخرى التزامنا بمواصلة وتوسيع نطاق التعاون الذي بدأ رسمياً في شباط/ فبراير 2014 بين برنسا لاتينا والميادين، ليشمل مجالات أخرى.


وأضاف غونسالس "وكما كانت وكالتنا منذ 58 عاماً، وسيلة لا غنى عنها كلّما يُراد معرفة الواقع وطموحات وتحديات شعوب العالم الثالث، وخاصة في أميركا اللاتينية، ومنطقة البحر الكاريبي، فقد باتت الميادين، بفضل صوابيّة خطها التحريري، مرجعاً أساسياً للمجتمعات الناطقة باللغة العربية في كل العالم ولجميع المهتمين في الواقع اللاتيني أيضاً".


وتابع "تتسم مهمتكم بأهمية خاصة في هذه الظروف بالذات، حيث يتعيّن إعادة توجيه الأولويات على مستوى القضايا العربية، وخاصة استعادة القضية الفلسطينية لمكانتها، في ظل حالة من الانقسام العربي لا سابق لها، تسببت بها أطماع ومصالح بعض القوى الإقليمية التي حسمت أمرها بتنفيذ أجندة أجنبية من خارج المنطقة، وإملاءات من مراكز كبرى للسلطة وللهيمنة، وعلى وجه الخصوص من الولايات المتحدة".


رئيس وكالة برنسا لاتينا قال "لقد أضفتم خلال الأعوام الماضية، إلى المجموعة الواسعة من البرامج التي تعرضها شاشتكم الموقرة، برنامجين استثنائيين من حيث الجدارة والأهمية بالنسبة لشعوبنا العربية والأمريكية اللاتينية: "معاً نستطيع"، مع القناة المتعددة الجنسيات تيلي سور، و"تأملات"، في مقاربات عميقة حول القضايا الكبرى في العالم بالإشتراك مع التلفزيون الكوبي".


وختم رسالته قائلاً "لتكن هذه الذكرى مناسبة لتجديد أسمى آيات الاحترام والإعجاب في مهنيتكم العالية، بالإضافة إلى المحبة الأخوية وشكرنا الجزيل والدائم لتعاونكم المتواصل والذي لا يقدر بثمن".

اخترنا لك