الميادين تسأل: هل الدخول الروسي إلى سوريا قرّب أم أبعد حلّ الأزمة؟

قناة الميادين تجري استطلاعاً للرأي على صفحتيها في موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك حول دخول روسيا في سوريا ووجهت سؤالاً لمتابعيها: هل تعتقد أنّ الدخول الروسي إلى سوريا قرّب أم أبعد حلّ الأزمة؟ وما هي الأسباب؟ وقد حصد الاستطلاع آراء متنوعة من المشاركين فيه.

الميادين أجرت استطلاعاً حول الدخول الروسي في سوريا
أجرت قناة الميادين استطلاعاً على صفحتيها في موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك حول دخول روسيا في سوريا ووجهت سؤالاً لمتابعيها "هل تعتقد أنّ الدخول الروسي إلى سوريا قرّب أم أبعد حلّ الأزمة؟ وما هي الأسباب؟".
وبحسب الاستطلاع الذي أجرته الميادين على صفحتها في موقع تويتر  شارك فيه حوالي 1500 متابع، رأى 56% من المشاركين في الاستطلاع أنّ التدخل الروسي في سوريا مَنعَ سقوط الدولة السورية، فيما رأى 30% أنّ روسيا أضعفت بدخولها إلى سوريا الإرهاب، بينما رأى 14% أنّ التدخل الروسي زاد من التدخلات الخارجية.

وعلى صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك طرحت الميادين الاستطلاع نفسه والذي شارك فيه آلاف المتابعين للصفحة، وتنوعت مشاركات المتابعين في التعليقات فمنهم من قال إنّ الدخول الروسي في الحرب السورية أضعف الإرهاب ومنع سقوط الدولة السورية، فيما اعتبر البعض الآخر أنّ الدخول الروسي لم يزد من التدخلات الخارجية الموجودة أصلاً على الأرض السورية منذ بداية الأزمة.

في المقابل، جاءت بعض التعليقات التي رأت أنّ التدخل الروسي جعل الحل السياسي أكثر صعوبة، والبعض دعا إلى أن يكون حل الأزمة داخلياً دون دخول الطرفين الروسي والأمريكي على خط الأزمة لأن دخولهما عقّد الحل وبات بعيد المنال، ورأى أحد المشاركين أن الشعب السوري ضاع بسبب كثرة التدخلات في بلدهم.

اخترنا لك