أبو عبيدة: كتائب القسام تبايع القائد المجاهد يحيى السنوار

كتائب القسام تبايع يحيى السنوار قائداً لها، وتعلن كامل جاهزيتها لتنفيذ كل قراراته.

0:00
  • أبو عبيدة: كتائب القسام تبايع القائد المجاهد يحيى السنوار
    رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، ومجاهد من جناحها العسكري كتائب القسّام، يتصافحان خلال مهرجان جماهيري للحركة لمناسبة انطلاقها ، كانون الأول/ديسمبر 2022

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، مبايعة الكتائب "القائد المجاهد يحيى السنوار".

وقال أبو عبيدة، في رسالة عبر حسابه في تطبيق "تلغرام"، إن الحركة تعلن "جاهزيتها الكاملة لتنفيذ قراراته"، وترى أن "اختياره رئيساً للحركة، خلفاً لقائدنا الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، دليل على حيوية الحركة وتماسكها وقوتها".

وأتى تعيين السنوار بعد أن استُشهد هنية في عدوان إسرائيلي، استهدف العاصمة الإيرانية طهران، قبل أسبوع، خلال زيارة قام بها لإيران، من أجل المشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان. 

وقالت حركة حماس، في بيان، إنّها "قررت اختيار السنوار رئيساً للمكتب السياسي للحركة، خلفاً للقائد الشهيد هنية، بعد مشاورات ومداولات معمّقة وموسّعة في مؤسسات الحركة القيادية".

وإذ أعربت الحركة عن ثقتها بالسنوار قائداً لها في مرحلة حساسة، وظرف معقّد، محلياً وإقليمياً ودولياً، فإنّها سألت الله أن "يوفقه ويسدد خطاه، وأن يكتب النصر المؤزر المبين للشعب الفلسطيني وقضيته".

وأكّدت حماس يقينها بأنّ السنوار وإخوانه في قيادة الحركة "سيكملون مسيرة الشهيد القائد هنية، ومسيرة القيادات السابقة، وسيحافظون على إرثهم الجهادي والنضالي، حتى التحرير والعودة".

اقرأ أيضاً: الإعلام الغربي عن اختيار "مهندس 7 أكتوبر" رئيساً.. تعزيز لمكانة حماس كحركة مقاومة مسلحة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك