أمير عبد اللهيان لبثينة شعبان: العلاقات بين إيران وسوريا استراتيجية

وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، يلتقي مستشارة الرئيس السوري، بثينة شعبان، في طهران، ويؤكد أنّ "العلاقات بين إيران وسوريا استراتيجية وذات أبعاد متعددة".

  • وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لدى استقباله كبيرة مستشاري الرئيس السوري بثينة شعبان
    وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، لدى استقباله كبيرة مستشاري الرئيس السوري بثينة شعبان

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، لدى استقباله كبيرة مستشاري الرئيس السوري، بثينة شعبان، اليوم السبت، أنّ العلاقات بين إيران وسوريا "استراتيجية وذات أبعاد متعددة، وتتقدم في مختلف المجالات، بطلب من كبار المسؤولين في البلدين".

بدورها، قالت شعبان، التي تزور إيران على رأس وفد للمشاركة في المؤتمر الأول للمرأة المؤثّرة، إنّ العلاقات بين البلدين متميزة، مؤكدةً ضرورة الاهتمام بمختلف مجالاتها، ولا سيما الأبعاد الثقافية، والتعاون في المجال النسوي بين البلدين.

وقوّمت كبيرة مستشاري الرئيس السوري إيجاباً عقد مؤتمر النساء المؤثرات في إيران، معربةً عن تقديرها لمبادرة إيران في هذا المجال، ومشيدةً أيضاً بتقدم إيران في تعاطيها بكل ما يتعلق بالمرأة.

وجرى في هذا اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن تطور العلاقات بين البلدين، وتم البحث في الأوضاع في المنطقة والتعاون بين دول الجوار.

يشار إلى أنّ وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، زار منذ أسبوع دمشق، حيث أطلعه الرئيس السوري، بشار الأسد، على آخر التطورات المتعلقة بالتقارب السوري التركي.

اخترنا لك