أمير عبد اللهيان يلتقي رئيس موريتانيا لبحث آفاق التعاون بين البلدين

الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني يجري مباحثات مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الذي يقوم بزيارة رسمية لموريتانيا على رأس وفد مهم للقيام ببحث موسع في كل المجالات.

  • خلال لقاء وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الغزواني - نواكشوط
    خلال لقاء وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الغزواني - نواكشوط

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني مباحثات مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الذي يقوم بزيارة رسمية لموريتانيا على رأس وفد مهم لبحث آفاق التعاون بين البلدين.

وقال الوزير الإيراني في تصريح صحافي: "تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها والارتقاء بها إلى آفاق أوسع في كل المجالات".

وأضاف أمير عبد اللهيان أنّ اللقاء كان فرصة لتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بموقف موريتانيا المبدئي والثابت المناهض للإرهاب بكل أشكاله وصوره.

وأجرى الوزير الإيراني أيضاً مباحثات مطولة مع نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك وعدد من كبار المسؤولين في موريتانيا.

ووصل أمير عبد اللهيان إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط مساء الثلاثاء، وكان في استقباله وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوق.

وكان الرئيس الموريتاني ولد الشيخ الغزواني قد تلقى قبل نحو أسبوعين دعوة لزيارة طهران، وجّهها إليه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

اخترنا لك