إثيوبيا والمغرب يبحثان تعزيز التعاون في المجال الدفاعي

وزير الدفاع المغربي عبد اللطيف لوديي يستقبل رئيس الأركان العامة لقوات الدفاع الإثيوبية برهانو جولا في العاصمة الرباط ويبحثان التعاون الثنائي في المجال الدفاعي والعمل على تعزيزه وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى.

0:00
  • رئيس الأركان العامة لقوات الدفاع الوطني الإثيوبية برهانو جولا على رأس وفد عسكري يلتقي وزير الدفاع الوطني المغربي عبد اللطيف لوديي والوفد المرافق في العاصمة الرباط
    رئيس الأركان العامة لقوات الدفاع الإثيوبية برهانو جولا على رأس وفد عسكري يلتقي وزير الدفاع المغربي عبد اللطيف لوديي والوفد المرافق في العاصمة الرباط

بحث الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلّف بإدارة الدفاع المغربي، عبد اللطيف لوديي، ورئيس الأركان العامة لقوات الدفاع الإثيوبية، برهانو جولا، التعاون الثنائي في مجال الدفاع وإمكانيات تعزيزه.

وأشار بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة المغربية، إلى أن الجانبين أعربا "عن ارتياحهما للمستوى المتميّز الذي بلغته علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين"، مؤكّدين "تطلّعهما ورغبتهما المشتركة في تقوية هذه العلاقات النموذجية مستقبلاً".

وخلال زيارته الرسمية إلى العاصمة المغربية الرباط، في الفترة الممتدة من يوم الأحد 25 آب/أغسطس الجاري إلى يوم الخميس في الـ29 من الشهر نفسه، التقى الوفد الإثيوبي برئاسة برهانو جولا، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، قائد المنطقة الجنوبية، الفريق أول محمد بريظ.

وأوضح البيان أنه "خلال جلسة العمل التي عُقدت بحضور وفدي البلدين، تباحث رئيسا الوفدين بشأن مختلف جوانب التعاون"، مشيدين بـ"المستوى الذي بلغته العلاقات بين الجيشين" الإثيوبي والمغربي.

كما ناقش المسؤولان سبل تعزيز هذا التعاون وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.

وتشهد العلاقات الثنائية بين إثيوبيا والمغرب "تطوّراً نحو شراكة استراتيجية تهدف إلى تقوية الأهداف المشتركة للبلدين، مع الإسهام بشكل فاعل في تنمية واستقرار القارة الأفريقية"، وفق ما ذكر بيان القوات المسلحة المغربية.

اخترنا لك