إصابة قائد القوات المسلحة الأوكرانية في الرأس جراء ضربة صاروخية روسية

مصدر خاص لوكالة "سبوتنيك"يكشف عن إصابة قائد القوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، في الرأس من جراء ضربة صاروخية روسية.

  • إصابة قائد القوات المسلحة الأوكرانية في الرأس جراء ضربة صاروخية روسية
    قائد القوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني

كشف مصدر خاص لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، عن إصابة قائد القوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، في الرأس من جراء ضربة صاروخية على مركز قيادة أوكراني قرب خيرسون مطلع أيار/مايو الماضي.

وأشار المصدر إلى أن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، يخضع لعمل جراحي في الرأس بعد إصابته من جراء الضربة الصاروخية الروسية.

ولفت المصدر إلى أن قائد القوات المسلحة الأوكرانية المصاب لن يتمكن من مواصلة خدمته بعد الإصابات التي تلقاها نتيجة الضربة الصاروخية.

وفي بداية الشهر الجاري، أفاد رئيس مركز الإعلام للتجمع العسكري الروسي"دينبر" لوكالة "سبوتنيك"، بأنّه تم صد هجوم طائرات من دون طيار تابعة للقوات الأوكرانية على المناطق السكنية في مقاطعة خيرسون.

وتواصل القوات الأوكرانية قصف الأحياء السكنية والبنى التحتية في مناطق ومدن جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون.

يشار إلى أنّ مقاطعة خيرسون أصبحت كياناً فيدرالياً ضمن تشكيل روسيا الاتحادية على أساس نتائج استفتاء تم إجراؤه في أيلول/سبتمبر عام 2022، ولكن في الوقت ذاته لا يعترف الجانب الأوكراني بشرعية هذا الاستفتاء ويواصل قصف أراضي المنطقة.

ومطلع هذا العام، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ "روسيا يجب أن تفعل كل شيء من أجل حماية الحقوق الدستورية لسكان أقاليم روسيا الجديدة والحفاظ على أمنهم"، مؤكّداً أنّ "من المهم دعم العمل الصعب والمعقد لضمّ أقاليم روسيا الجديدة إلى المساحة القانونية الواحدة للبلد".

اقرأ أيضاً: "فاغنر" تتقدم في باخموت.. والقصف المركّز يطال مقار أوكرانية في خيرسون

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك