إعلام إسرائيلي: "إسرائيل" تتعرض لهجوم من اليمن ولبنان والعراق

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن "استهدافٍ منسّق وواسع"، يتعرض له كيان الاحتلال من أكثر من جهة، متسبّباً بأضرار مختلفة في مناطق متفرقة من جغرافيا فلسطين المحتلة.

0:00
  • لحظة انفجار صاروخ في مستوطنة
    لحظة انفجار صاروخ في مستوطنة "معاليه أدوميم". 28 أيلول/سبتمبر 2024. (وكالات)

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، عن تعرض كيان الاحتلال لما قالت إنّه "هجوم من لبنان، واليمن والعراق".

كما جاء في الإعلام الإسرائيلي "سماع دوي انفجارات في إيلات في الجنوب من دون تفعيل صفارات الإنذار".

وتزامناً الحديث الإسرائيلي، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن مهاجمتها "هدفاً حيوياً في أم الرشراش المحتلة - إيلات، بواسطة الطيران المسيّر".

فيما نقل الإعلام الإسرائيلي، خبر نشوب "4 حرائق واسعة، في 4 مستوطنات شرقي القدس جرّاء إطلاق صواريخ من لبنان"، إضافةً إلى دوي "صفارات الإنذار نهاريا، ومحيطها، خشية تسلل طائرات مسيّرة".

وأفاد مراسل الميادين، بإطلاق مسيرات من لبنان في اتجاه فلسطين المحتلة، إضافةً إلى سماع عدة انفجارات في أكثر من منطقة، عقب إطلاق أسراب من المسيرات من لبنان تجاه فلسطين المحتلة".

كما أشار مراسل الميادين إلى وقوع انفجارات في مستوطنة "معاليه أدوميم"، أعقبتها اشتعال حرائق بعد سقوط مسيرات في المنطقة.

أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق صواريخ من لبنان نحو شرقي القدس المحتلة، حيث دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات هناك، السبت.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بوقوع أضرارٍ في أحد "المباني في ضواحي القدس"، وانقطاع التيار الكهربائي" عن جزء منها، واندلاع حريق.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مهاجمة هدف حيوي في "تل أبيب"، صباح السبت، بالطيران المسيّر.

وأظهر تسجيل مصوّر، نشره الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية العراقية، إهداء العملية إلى الشهيد على طريق القدس القائد إبراهيم عقيل، ثأراً لدمائه.

اقرأ أيضاً: قصف صاروخي من لبنان يصل إلى القدس المحتلة.. وتوثيق إصابةٍ مباشرة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك